التعادل الإيجابي يفرض نفسه على «ودية» الأخضر والأصفر

ناصر بنيان : مباراة ممتعة ومفيدة ونبحث عن تجربة أخيرة

نشر في 13-08-2020
آخر تحديث 13-08-2020 | 00:00
كرة مشتركة خلال اللقاء (تصوير نوفل إبراهيم)
كرة مشتركة خلال اللقاء (تصوير نوفل إبراهيم)
وصف مدير فريق القادسية لكرة القدم ناصر بنيان مواجهة فريقه والعربي الودية التي جمعت بينهما أمس الأول على استاد صباح السالم بالممتعة والمفيدة، مؤكداً أن الأصفر يتطلع لخوض مباراة أخيرة قبل مواجهات الدوري الممتاز.

ظهر الرضا على الجانبين في العربي والقادسية، بعد المباراة الودية التي جمعت بينهما أمس الأول على استاد صباح السالم وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، ضمن استعدادات الأخضر والأصفر لمواجهات الموسم الجديد.

وسجل العربي هدف السبق عن طريق الهادي السنوسي من ركلة جزاء في الشوط الثاني، في حين أدرك البديل النيجيري جيمس هدف التعادل من ضربة رأسية.

المباراة في مجملها جاءت متكافئة ودانت الأفضلية على مستوى الفرص في الشوط الأول لمصلحة الأصفر بتسديدة عبر أحمد الظفيري تصدى لها القائم، في حين نجح حارس الأخضر سليمان عبدالغفور في التصدي لتسديدة من بدر المطوع. في المقابل تصدى حارس الأصفر مبارك الحربي لأخطر فرص الشوط الأول لمحترف الأخضر الجديد سيكو كيتا لينتهي الشوط من دون أهداف.

وفي الشوط الثاني شكل العربي خطورة أكبر عبر انطلاقات المحترف هنري، إلا أن الحارس الحربي واصل الدفاع عن مرماه، وحصل هنري على ركلة جزاء اثر عرقلة من مدافع الأصفر ناصر سالم، تصدى لها بنجاح الليبي الهادي السنوسي، بعدها سعى القادسية لإدراك التعادل وهو ما نجح فيه برأسية للمدافع النيجيري جميس، الذي ترجم ركلة ركنية لبدر المطوع.

تجربة مفيدة

من جانبه، أكد مدير فريق القادسية ناصر بنيان أن مواجهة المباراة جاءت ممتعة ومفيدة للطرفين، مشيرا إلى أن المباراة لن تكون الأخيرة في رحلة إعداد القادسية للموسم الجديد، إذ يتطلع الجهاز الفني بقيادة المدرب الاسباني بابلو فرانكو لخوض مباراة أخيرة قبل بداية الموسم.

ويرتبط القادسية بمواجهة في الدوري الممتاز أمام السالمية 21 الجاري ضمن منافسات الجولة 15، في حين تنتظر العربي مواجهة

قوية أمام المتصدر الكويت في التاريخ نفسه.

وقال بنيان، لـ "الجريدة"، إنه لمس روحا كبيرة ورغبة من الجانبين في المباراة من أجل تحقيق الفوز، وهو ما يحسب للفريقين، مؤكدا ان الأصفر يعتبر التجربة بروفة قوية قبل مواجهة السالمية في الدوري الممتاز.

وأضاف أن صفوف الأصفر لا تعاني غيابات مؤثرة في الوقت الحالي، في حين جاء غياب الحارس خالد الرشيدي نظرا لوجود حالة وفاة في أسرته، مشيداً بما قدمه الحارس مبارك الحربي وبقية اللاعبين في المباراة.

وكشف مدير فريق القادسية ان ناديه ينتظر اشارة المسؤولين لبدء إجراءات استقدام مدرب الفريق فرانكو والجهاز المعاون، معربا عن أمله أن يكون الأمر خلال فترة قريبة.

يذكر ان القادسية يحتل المركز الثاني في الدوري الممتاز برصيد 30 نقطة، وبفارق الأهداف فقط عن المتصدر الكويت، علما أن الأخير له مباراة مؤجلة أمام النصر 15 الجاري.

ارتياح في العربي

على الجانب الآخر، سادت حالة من الارتياح والرضا داخل الجهازين الفني والاداري للفريق الأخضر بعد المردود الجيد من الفريق امام الغريم التقليدي، حيث ظهر اللاعبون بمستويات جيدة على ارضية الميدان، وفرضوا سيطرتهم وأسلوبهم على اللعب في أوقات طويلة من زمن اللقاء.

ومنح الجهاز الفني راحة سلبية للاعبين من التدريبات أمس على ان يستأنفوها اعتبارا من اليوم، كما طلب الجهاز الفني لعب مباراة ودية اخرى السبت او الاحد المقبلين، ويعمل الجهاز الاداري حاليا على التنسيق مع الاندية المحلية لمواجهتها في الموعد المطلوب.

سيكو كيتا

إلى ذلك، بات المهاجم الغيني سيكو كيتا قريبا من التوقيع للعربي بعد ظهوره بمستوى جيد في الديربي امام القادسية، ونال رضا الجهاز الفني وادارة الكرة. وتتجه الامور للتوقيع معه ليكون بديلا للمحترف الاسباني تشافي توريس في الموسم المقبل.

ويوجد توريس حاليا خارج البلاد وينتظر الاخضر وصوله لاستكمال منافسات الموسم الحالي ثم العودة الى بلاده بعد رفضه التجديد مع الفريق.

back to top