بنك بوبيان: رئاسة الفليج شهدت إنجازات ونجاحات مميزة

البنك نعى رئيس مجلس إدارته أحد أبرز الشخصيات الاقتصادية

نشر في 13-08-2020
آخر تحديث 13-08-2020 | 00:00
انضم الفليج إلى مجلس إدارة بنك بوبيان في فترة التحول الرئيسية، وإعادة البناء التي بدأها البنك عام 2010، ليترأس مجلس الإدارة بعدها بعامين تقريبا وحتى وفاته.
ودعت الكويت واحدا من أبرز شخصياتها الاقتصادية، وهو محمود يوسف الفليج، الذي شغل لعدة سنوات منصب رئيس مجلس إدارة بنك بوبيان، تمكن خلالها البنك من تحقيق نتائج مميزة على كل المستويات.

وكان الفليج انضم إلى مجلس إدارة بنك بوبيان في فترة التحول الرئيسية، وإعادة البناء التي بدأها البنك عام 2010، ليترأس مجلس الإدارة بعدها بعامين تقريبا حتى وفاته، حيث تمكن البنك خلال هذه الفترة من تحقيق العديد من الانجازات والنجاحات التي مكنته من اعتلاء مرتبة مميزة بين البنوك الكويتية.

وخلال الفترة الماضية ركزت استراتيجية "بوبيان" على النمو الطبيعي، من خلال التركيز على تطوير محفظة المنتجات، وعلى شريحة العملاء المستهدفة، مع تحسين العروض الرقمية والاستثمار في الموارد البشرية.

وخلال 2019، باشر البنك أولى خططه التوسعية الدولية عبر إعلانه عن تقديم عرض للاستحواذ على بنك لندن والشرق الشرق الأوسط خلال ديسمبر 2019.

ومن أبرز الانجازات التي حققها البنك خلال فترة رئاسة الفليج:

• النمو القوي المستمر في أداء البنك خلال الفترة من 2010 الى 2019.

• التفوق في مجال التكنولوجيا المبتكرة للخدمات والمنتجات المصرفية في السوق الكويتي، وتعزيز عروض المنتجات والخدمات الرقمية في الخدمات المصرفية للشركات والأفراد.

• امتلاك أعلى معدلات العمالة الوطنية الكويتية في القطاع الخاص بنسبة بلغت 77 في المئة وإطلاق العديد من المبادرات الاجتماعية كجزء من المسؤولية الاجتماعية للشركات.

• قامت وكـالة موديز بتأكيد التصنيف الائتماني العام للبنك وهو "A3" مع نظرة مستقبلية مستقرة، بينما قامت وكالة ستاندرد آند بورز غلوبال راتينجس بتصنيف بوبيان عند "-A"، مع نظرة مستقبلية مستقرة، فى حين قامت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني بتثبيت تصنيف البنك عند "+A" مع نظرة مستقبلية مستقرة ايضاً.

back to top