«جمعية العلوم»: فرض فتح الكاميرا على الطلبة مخالف للوائح «التعليم عن بعد»

العدواني لـ«الجريدة»: في حال رفضه يحتسب له «غياب عن المحاضرة»

نشر في 12-08-2020 | 14:02
آخر تحديث 12-08-2020 | 14:02
في الإطار جراح العدواني
في الإطار جراح العدواني
أكد رئيس جمعية طلبة كلية العلوم في جامعة الكويت جراح العدواني، أن هناك أساتذة في الكلية يخالفون لائحة التعليم عن بعد بإجبار الطلبة على فتح الكاميرا أثناء المحاضرة عن طريق المنصة التعليمية مايكروسوفت تيمز، وفي حال رفض الطالب في فتحها يتم احتسابه ضمن كشف الغياب عن المحاضرة.

وتابع العدواني في تصريح صحافي لـ «الجريدة»، «يجوز للطالب فتح الكاميرا أثناء فترة الاختبارات الفصلية والنهائية نظراً لما نصت عليه اللائحة، ولكن لا يجوز أن يتم اختراق خصوصية الطلبة من خلال الأساتذة، كما أن هناك طالبات لا يستطيعوا فتح لأسباب شخصية، فمن هذا المنطلق الجمعية ترفض السياسة المتبعة من قبل بعض أعضاء هيئة التدريس أثناء تسجيل الحضور والغياب».

وأضاف العدواني أن بعض الأساتذة استغلوا غياب دور إدارة الكلية، ولم يقوموا بتفعيل برنامج المايكروسوفت تيمس، بحيث بات البعض منهم على عدم أضافة الطلبة على «القروب» الخاص في المحاضرة عن طريق البرنامج، لافتاً إلى أن الدراسة الفعلية انطلقت ومازال بعض الأساتذة يؤخر مصير الطلبة في الدراسة دون أسباب تذكر.

وكشف أن الجمعية ستعقد اجتماعها مع عميد الكلية د. عبدالهادي بوعليان لمناقشة اعتماد الاختبارات على «الاونلاين» دون حضور الطلبة إلى الكلية تجنبا للعدوى، لافتاً إلى أن هناك العديد من الطلبة يعاني من الأمراض المزمنة كالربو والضغط والسكر وغيرها.

back to top