«التربية»: تسجيل حالة كورونا بالإدارة المالية وإغلاق قسم رواتب العاصمة

● ثاني حالة خلال يومين بعد تسجيل حالة في إحدى المناطق التعليمية
نشر في 12-08-2020 | 13:46
آخر تحديث 12-08-2020 | 13:46
No Image Caption
بينما سجلت وزارة التربية اليوم حالة اشتباه بالاصابة بفايروس كورونا لموظف في إحدى المناطق التعليمية، أكدت مصادر تربوية لـ «الجريدة» تسجيل حالة أخرى لموظفة في الإدارة المالية بديوان عام الوزارة، موضحة أن الموظفة تعمل في قسم رواتب منطقة العاصمة التعليمية بالدور الثامن.

وقالت المصادر أن الوزارة قامت بإغلاق الصالة الخاصة برواتب منطقة العاصمة وذلك لاجراء تعقيم كامل لها مع منع موظفي القسم من الدوام حتى الأحد المقبل، لافتة إلى أن الوزارة ستتخذ اجراءات التعقيم اللازمة في كل الأرجاء القريبة من قسم الرواتب مع تعقيم المصاعد والمداخل القريبة من القسم المذكور.

تعقيم المدارس

وفي سياق آخر، أكدت الإدارة العامة لمنطقة الفروانية التعليمية حرصها على تعقيم المدارس قبل بدء دوام المعلمين وتجهيز وتنظيف الأقسام العلمية تمهيداً لاستقبال المعلمين للعام الدراسي المستكمل 2020/2019، موضحة أنه تم عقد دورات تدريبية للمعلمين والطلبة لتدريبهم على مهارات استخدام برنامج Microsoft Teams في التعلم عن بعد.

وتابعت المنطقة بمناقشة تجارب المدارس في اكتشاف التطبيقات والبرامج التي تدعم تطبيق «تيمز» وتعين عملية التعلم عن بعد وإعداد مقاطع فيديو تعليمية وتوجيهية للمعلمين والمتعلمين للإستخدام الأمثل للبرنامج، ومتابعة الصيانة في المدارس والتأكد من صلاحية أجهزة التكييف في الأقسام العلمية والقاعات المستخدمة في التعلم عن بعد.

وبينت المنطقة أن العدد الإجمالي لمدارس المرحلة الثانوية للصف الثاني عشر بلغت 29 مدرسة، وبلغ العدد الإجمالي لطلبة الصف الثاني عشر 4607 طالب وطالبة منها 2178 طالب من القسم الأدبي و2429 طالب من القسم العلمي.

وشددت المنطقة بتطبيق قواعد التباعد الاجتماعي بين العاملين في المدارس تنفيذاً لتعليمات مجلس الوزراء ووزارة التربية بشأن الدوام في المرحلة الحالية من مراحل العودة للحياة الطبيعية.

كما حرصت المنطقة على تطبيق كافة الاشتراطات الصحية قبل دخول الموظفين إلى المدرسة ووجود الكمامات والمعقمات والقفازات وإعداد برنامج حجز المواعيد لمراجعة المدارس ضمانًا لعدم تزاحم المراجعين، وتجهيز الفصول الإفتراضية وفق ميزانية الفصول 12 في كل مدرسة لبدء التعليم عن بعد وحصر الأجهزة المستخدمة في التعلم عن بعد.

back to top