«ثقافي الأردن»: بحثنا مع إدارة الأزمات الأردنية عودة طلبة الطب للسنوات السريرية

المطيري: ترتیب عودتهم إلى الأردن من كافة الجوانب الصحية والفنية

نشر في 12-08-2020 | 12:29
آخر تحديث 12-08-2020 | 12:29
الملحق الثقافي الكويتي في المملكة الأردنية الهاشمية د. بدر المطيري
الملحق الثقافي الكويتي في المملكة الأردنية الهاشمية د. بدر المطيري
اعلن الملحق الثقافي الكويتي في المملكة الأردنية الهاشمية د. بدر المطيري عن مناقشة مسؤول إدارة الأزمة الأردني إمكانية عودة الطلبة الكويتين في كليات الطب في الجامعات الأردنية للسنوات السريرية على الفصل الدراسي الصيفي 2020/2019 وذلك بتنسيق مستمر ومتواصل مع السفير عزیز الديحاني.

وتابع الملحق في تصريح صحافي اليوم، أن طبيعة دراسة الطلبة في هذه المرحلة تتطلب تواجدهم في المستشفيات التعليمية حتى يتلقون أفضل الممارسات الطبية التدريبية للحالات المرضية وكيفية التعامل معها.

وأضاف «أن وهذا ما حرصت عليه سياسة وزارة التعليم العالي الكويتية - ممثله بمعالي الوزير والوكيل - وينسجم مع رؤيتها في أن يحصل الطلبة على أعلى درجات التعليم وجودتها وليكونوا مستقبلاً قادرين على التعامل مع كافة الحالات المرضية التي قد تعرض عليهم».

وتابع المطيري، «أن الملحق الثقافي بحث آلية ترتیب عودتهم إلى الأردن من كافة الجوانب الصحية والفنية والخدماتية التي سيقومون بها».

وأشار المطيري إلى أن إدارة الأزمة في المملكة الأردنية أكدت بأن الأردن حريص كل الحرص على سلامة وصحة الطلبة الكويتين وعلى أن يتلقون تعليمهم بجدارة عاليه، وسيتم دراسة وتقييم كافة الأمور المطلوبة لذلك وتنسيق كافة الجهود اللازمة خلال اليومين القادمين.

أما بخصوص الطلبة في السنوات والتخصصات والبرامج الأخرى، افاد المطيري، أن التدريس سيستمر عبر التعليم الإلكتروني عن بعد وعقد جميع الأمتحانات النهائية لهم للفصل الدراسي الصيفي 2019 / 2020 أونلاين وسيتم ترتيب عودتهم تبعاً لذلك.

back to top