النفط يرتفع مع آمال تحفيز أميركي وانتعاش الطلب

نشر في 12-08-2020
آخر تحديث 12-08-2020 | 00:00
No Image Caption
ارتفعت أسعار النفط الخام، أمس، بدعم من توقعات بتحفيز أميركي سيساعد في انطلاق أكبر مستهلك للنفط في العالم، وانتعاش الطلب الآسيوي في حين يعاد فتح الاقتصادات، وتسجل سوق الأسهم أداء أقوى.

وأضاف خام برنت 29 سنتاً أو ما يعادل 0.6 في المئة إلى 45.28 دولاراً للبرميل، وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 38 سنتاً أو ما يعادل 0.9 في المئة إلى 42.32 دولاراً للبرميل.

وكتب الرئيس الأميركي دونالد ترامب على «تويتر»، قائلاً، إن كبار الأعضاء الديمقراطيين في الكونغرس يرغبون في الاجتماع معه بشأن اتفاق لتخفيف الآثار الاقتصادية لفيروس كورونا. وانهارت المحادثات بين الديمقراطيين وإدارة ترامب الأسبوع الماضي.

كما تلقت الأسعار الدعم من مؤشرات على انتعاش الطلب على النفط في آسيا.

ويوم الأحد الماضي، قال أمين الناصر الرئيس التنفيذي لـ«أرامكو»، إنه يرى الطلب ينتعش في آسيا مع فتح تدريجي للاقتصادات.

وتراجع مؤشر أسعار المنتجين في الصين في يوليو، مدفوعاً بصعود أسعار النفط العالمية في حين ارتفعت الأنشطة الصناعية مجدداً صوب مستويات ما قبل فيروس كورونا، مما يضاف إلى مؤشرات على التعافي في ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

كما دعم ارتفاع للأسهم الأوروبية التي صعدت للجلسة الثالثة على التوالي اليوم مع مكاسب حققتها أسهم صناعة السيارات بفضل بيانات مبيعات في الصين.

إنتاج أذربيجان

وأعلن وزير مالية أذربيجان سامير شريفوف أنه سوف يتم خفض الإنتاج النفطي لأذربيجان بواقع 2.7 مليون طن هذا العام، وذلك من أجل الإيفاء بالتزاماتها في اتفاق منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) للمساعدة في إحداث توازن في السوق.

وذكرت وكالة بلومبرغ للأنباء أن شركة الطاقة الحكومية سوكار سوف تخفض الإنتاج بواقع 420 كيلوطن.

أظهرت لجنة الإحصاءات أن أذربيجان أنتجت 37.5 مليون طن من النفط عام 2019.

أوكسيدنتال بتروليوم

وأعلنت شركة النفط الأميركية أوكسيدنتال بتروليوم رابع خسارة فصلية على التوالي‭ ‬مع قيامها بتجنيب 6.6 مليارات دولار لمخصصات انخفاض القيمة، معظمها لشطب قيمة أصول للنفط والغاز في أعقاب انهيار في أسعار الخام.

back to top