بوكر يلمع مع صنز ويعزّز آمال الأدوار الإقصائية

نشر في 12-08-2020
آخر تحديث 12-08-2020 | 00:00
بوكر نجم صنز
بوكر نجم صنز
تابع فينيكس صنز بقيادة نجمه المميز ديفن بوكر صعوده الرائع بعد استئناف دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين اثر توقف طويل بسبب فيروس كورونا المستجد، وحصد فوزه السادس تواليا بفارق كبير على أوكلاهوما سيتي ثاندر 128-101، أمس الأول، في اورلاندو.

وعلى غرار مبارياته الأخيرة، قاد بوكر فريقه بتسجيله 35 نقطة، ليحتفظ فينيكس، غير المرشح للمنافسة بعد العودة، بأمل التأهل للأدوار الاقصائية "بلاي أوف" من المنطقة الغربية.

وهذه المرة الرابعة في ست مباريات التي يسجل فيها بوكر ثلاثين نقطة او اكثر في اورلاندو، حيث حقق صنز ستة انتصارات تواليا في "فقاعة" مجمع ديزني وورلد المخصصة لختام الدوري بعد العودة من وقفة كورونا.

وتضمن اداء بوكر الرائع سلة من منتصف الملعب تقريبا في الربع الثالث، عززت تقدم فينيكس الى 13 نقطة.

وإلى تألق الجناح بوكر، سجل زميلاه ميكال بريدجز (5 ثلاثيات) وكاميرون جونسون 18 نقطة (4 ثلاثيات) وأضاف المهاجم الكرواتي دارو شاريتش 16. ومن البدلاء، برز كاميرون باين (14 نقطة) ولاعب الارتكاز دي اندريه ايتون (10 نقاط).

واستهل صنز استئناف الدوري دون ان يكون مرشحا للمنافسة على التأهل لـ "البلاي أوف"، لكنه رفع رصيده الى 32 فوزا و39 خسارة، بفارق فوز عن كل من ممفيس غريزليز ثامن المنطقة وبورتلاند التاسع، ومتخطيا سان أنتونيو سبيرز العريق الذي تراجع إلى المركز العاشر.

لكن حتى في حال فوز فينيكس في مباراتيه المتبقيتين على فيلادلفيا الثلاثاء ودالاس الخميس، يحتاج إلى خسارة ممفيس، بورتلاند وسان انتونيو مباراة على الاقل لضمان خوض المباريات الفاصلة المؤهلة لـ "البلاي اوف".

رابتورز يهزم باكس

وفي بروفة محتملة لنهائي المنطقة الشرقية بين المتصدر ميلووكي باكس ووصيفه تورونتو رابتورز حامل اللقب، استفاد الاخير من غياب نجم ميلووكي اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو وتغلب عليه 114-106.

ومن مقاعد البدلاء، نزل الكندي كريس باوتشر وسجل 25 نقطة لتورونتو المتوّج العام الماضي باللقب الاول في تاريخه، وأضاف مات توماس 22 نقطة بينها أربع ثلاثيات.

ولدى ميلووكي الذي ضمن صدارة المنطقة الشرقية، كان البديل كايل كورفر افضل المسجلين مع 19 نقطة بينها 5 ثلاثيات من ست محاولات.

وفي مباراة متأخرة ضمن المنطقة الغربية، زرع كايل كوزما (25 نقطة) ثلاثية في الوقت القاتل، ليقود لوس أنجلس ليكرز الى الفوز على دنفر ناغتس 124-121، منهيا سلسلة من ثلاث خسارات تواليا.

وحصد النجم ليبرون جيمس 29 نقطة و12 تمريرة حاسمة لمتصدر المنطقة الغربية، وأضاف زميله أنتوني ديفيس 27 نقطة. ولدى دنفر، ثالث المنطقة الغربية، سجل ثمانية لاعبين 10 نقاط أو اكثر، بينها 14 لنجمهم جمال موراي.

وقلب دالاس مافريكس تأخره بفارق 12 نقطة الى فوز على يوتا جاز 122-114 بقيادة تيم هاردواي جونيور صاحب 27 نقطة.

ولدى الخاسر الذي غاب عنه نجمه السلوفيني لوكا دونتشيتش والعملاق اللاتفي كريستابس بورزينغيس المصابين، سجل سيث كاري 22 نقطة والعملاق الصربي بوبان ماريانوفيتش 20.

back to top