صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4536

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الصحف الإسبانية تنحني أمام ليونيل ميسي

  • 10-08-2020

انشغلت صحف الرياضة الإسبانية، الصادرة أمس، بتأهل برشلونة لربع نهائي دوري أبطال أوروبا بعد الفوز 3-1 على نابولي بقلعة الكامب نو في إياب دور الـ16، مبرزة دور الأرجنتيني ليونيل ميسي الحاسم في الوصول إلى لشبونة، التي ستحتضن باقي الأدوار الإقصائية من البطولة.

واحتلت صورة ميسي، وهو يحتفل بهدفه الذي عزز به تقدم فريقه، بعدما افتتح الفرنسي كليمو لونجليه التسجيل للبرشا، بعد 10 دقائق من انطلاق صافرة المباراة، الصفحات الرئيسية لأغلب الصحف بما فيها "ماركا" المدريدية التي عنونت غلافها "ميسي يقودهم إلى لشبونة".

وأبرزت الصحيفة، في عنوان فرعي، أن "القائد كان حاسما"، لكنها أشارت إلى أن "البرشا يجب أن يرفع من مستوى أدائه في ربع النهائي"، حيث سيواجه بايرن ميونيخ الذي أقصى تشلسي من ثمن النهائي بنتيجة إجمالية (7-1) ذهابا وإيابا.

أما صحيفة آس فصبت اهتمامها الأكبر على ريال مدريد والدروس المستفادة عقب الإقصاء من التشامبيونز ليغ على يد مانشستر سيتي، الذي هزم الملكي مرتين بنفس النتيجة (2-1) أولا على سانتياغو برنابيو ثم في ملعب الاتحاد.

وبصورة لزين الدين زيدان، اختارت "آس" عنوان "الدروس المستفادة من ليلة للنسيان"، مشيرة إلى أن المدرب الفرنسي "اتخذ قرارت مفاجئة في مباراة التشامبيونز أمام السيتي"، منتقدة أن "(إيدن) هازارد لعب أساسيا رغم أنه لم يكن في كامل لياقته"، مبرزة أن "الريال كان عاجزا عن تحمل الضغط العالي الذي تسببت فيه أخطاء (رافائيل) فاران".


وفي أسفل الصفحة، تحدثت الصحيفة بشكل مقتضب عن تأهل البلوغرانا، مكتفية بعنوان صغير أبرزت فيه أن "ميسي يريد أن يصبح ملك أوروبا"، وأن "البرشا سيلعب أمام البايرن في ربع النهائي".

احتفال الصحف الكتالونية

من جانبها، احتفلت الصحف الكتالونية بتأهل برشلونة، مسلطة الضوء على ميسي دون غيره، وأبرزت دوره الحاسم في الفوز الذي تحقق الليلة الماضية بعد التعادل ذهابا (1-1) على ملعب سان باولو.

وبصورة للبرغوث الأرجنتيني وهو يحتفل بهدفه، راهنت "موندو ديبورتيفو" على عنوان "ميسي يقود الفريق إلى لشبونة"، مشيرة إلى أن "ليو كان في الريادة بهدف، وهدف آخر ملغى ودفع بركلة جزاء، ولونجليه و(لويس) سواريز أكملا الانتصار".

وبنفس الطريقة، افتتحت "سبورت" عددها، حيث اختارت ميسي أيضا لغلافها مع عنوان "إلى ربع النهائي"، مشيرة إلى أن "فريق (كيكي) سيتيين تأهل بالفوز على نابولي بعد شوط أول رائع وفي وجود ميسي استثنائي". وأضافت الصحيفة، في عنوان فرعي آخر، أن "البلوغرانا أصبح على بعد ثلاث مباريات للفوز بالتشامبيونز، اللقب الذي لم يفز به منذ 2015".

وفي عنوان صغير أسفل الصفحة، أبرزت أن "البايرن الرائع سيكون خصما البرشا في ربع النهائي".