صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4567

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«التربية» تفتح تعاقدات المعلمين المحلية

تأكيداً لخبر «الجريدة.» في عدد 29 يوليو

تأكيداً لخبر الجريدة. المنشور في عددها بتاريخ 29 يوليو الماضي، أعلنت وزارة التربية اليوم عن حاجتها للتعاقدات المحلية من المعلمين من الكويتيين وأبناء الكويتيات والخليجيين والمقيمين بصورة غير قانونية «البدون» والوافدين في 12 تخصص تعليمي.

وأوضحت التربية في إعلانها أنها بحاجة إلى معلمين في تخصصات التربية الإسلامية واللغات العربية والانجليزية والفرنسية إضافة إلى مواد الرياضيات والعلوم والكيمياء والفيزياء والأحياء والجيولوجيا والديكور والتربية الموسيقية.

وفيما يخص المعلمات أكد الإعلان الحاجة إلى معلمات في تخصصات اللغة العربية والانجليزية والرياضيات والكيمياء والفيزياء والتربية الموسيقية، منوهة إلى أنه سيتم استثناء أبناء الكويتيات من شرط الخبرة، إضافة إلى أن تخصصي التربية الإسلامية والعربية سيكون فقط لخريجي كليتي التربية والتربية الأساسية ولأبناء الكويتيات وأبناء الكويتيات من غير محددي الجنسية.


وفيما يخص تخصصي اللغة الانجليزية والكيمياء والفيزياء والتربية الموسيقية للإناث، أكدت ا«لتربية» أن قبول الطلبات في هذه التخصصات يقتصر على الاناث من أبناء الكويتيات خريجات كليتي التربية والتربية الأساسية.

وأشارت إلى أن أولوية التعيين بعد قبول جميع الكويتيين في التخصصات المطلوبة لأبناء الكويتيات ثم غير محددي الجنسية ثم أبناء دول مجلس التعاون الخليجي.

وكانت «الجريدة.» قد أشارت في خبرها إلى أن الوزارة ستعلن عن فتح باب التعاقدات المحلية لبعض التخصصات التعليمية، والتي ستخصص لأبناء الكويتيات ومواطني دول مجلس التعاون وفئة المقيمين بصورة غير قانونية، وأن الإعلان في هذا الشأن سيصدر عقب عطلة عيد الأضحى، وسيتم فتح الباب لاستقبال الطلبات وإجراء المقابلات للعمل مع بداية العام الدراسي الجديد في سبتمبر المقبل.