صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4536

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

أسعد البنوان يطالب بتأجيل الموسم لحين وصول المدربين والمحترفين

«لا نعلم سر تمسك رئيس اتحاد الكرة بموعد استئناف الدوري!»

  • 09-08-2020

استغرب رئيس مجلس إدارة نادي كاظمة أسعد البنوان تمسك اتحاد كرة القدم، بعدم تأجيل انطلاق منافسات الدوري الممتاز المقرر في 11 أغسطس الجاري، رغم أن كثيرا من الاندية ستتضرر من هذه الخطوة، ومن بينها كاظمة، بسبب قرار منع دخول مدربيها ومحترفيها المنتمين الى دول أعلنت الكويت حظر الطيران التجاري معها حتى إشعار آخر، وذلك بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا.

وقال البنوان: "لا يجوز ان يكون هذا الاتحاد، الذي نتحفظ منذ مدة طويلة على نهجه في العمل، سلبيا وغير حيادي وغير منصف الى هذه الدرجة، في تمسكه بموعد انطلاق الدوري وظلم عدد من الاندية وبينها كاظمة، الذي لن يسكت عن حقه في ممارسة دوره الطبيعي في المراقبة والمحاسبة".

وأضاف: "لم يكلف رئيس الاتحاد ولا الأعضاء انفسهم عناء النظر الى مصلحة الاندية، ونستغرب إصرارهم على هذا الموعد، رغم ان الكثير من الاندية لن تكون جاهزة بسبب مشكلة دخول مدربيها ومحترفيها، رغم انها تخوض مباريات ودية بصورة خجولة وبعد فترة طويلة من التوقف وقلة الاعداد".


وقال البنوان: "اذا كان رئيس الاتحاد دعا الى التعاون مع الحكومة، وأكد انه سينتظر قرارها بشأن دخول المدربين والمحترفين، فلماذا لا يتعاون مع انديته ويحترم رغباتها كما يفعل مع الحكومة؟ ثم ما هي الدوافع والموجبات والظروف القاهرة التي تجعله مصرا على موعد 11 اغسطس؟ فأنديتنا ليست ذات طابع تجاري وليست مرتبطة بعقود في هذا المجال وليس لديها رواتب ضخمة وخسائر كبيرة، كما هو الحال لدى اوروبا وغيرها ممن يندرجون تحت غطاء الاحتراف، وبالتالي لا ضرر من تأجيل منطقي ومتوسط المدى حتى تحل كل التعقيدات الحالية".

وشدد على وجوب أن يمنح الاتحاد انديته الفرصة لترتب نفسها وأوضاعها جراء قرار حظر الطيران المذكور، خصوصا ان بعضها سيكون محروما من مدربيه ومحترفيه مثل كاظمة، الذي تعاقد مع الاسباني روبرتو بيانكي ليقود دفة فريقه "البرتقالي" خلال الموسم المقبل.

وأوضح: "من غير المعقول ان نخوض الدوري من دون مدربنا ومحترفينا، وحتى لو استقدمناهم بعد ايام قليلة اذا حصلنا على استثناء، فهم سيخضعون لاشتراطات صحية ومنها الحجر المنزلي أسبوعين، وهذا سيربكنا ويحرمنا الاستعداد الجيد ويقوض فرصتنا في المنافسة العادلة مع الآخرين، علما أن هناك اندية اخرى ستعاني الوضع نفسه".

وأضاف البنوان: "يمكن للاتحاد ان يؤجل انطلاق الدوري، خصوصا أن الاوضاع التي نمر بها استثنائية وقاهرة وغير طبيعية وتحتمل كل الحلول، وباعتباره جهة محايدة من خلال صميم عمله، رغم انه كان ولا زال يشذ عن هذا المبدأ، فيتوجب عليه أن يكون عادلا وعلى مسافة واحدة من الجميع، وان يستجيب لدعوتنا ولطلب اندية اخرى بالتأجيل، ونحن بدورنا لن نسكت عن حقنا او اي ضرر يمكن ان يلحق بنا".