صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4536

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

ماجيك ونتس يحسمان البطاقتين الأخيرتين في المنطقة الشرقية

  • 09-08-2020

اكتمل عقد الفرق الثمانية المتأهلة للأدوار الإقصائية "بلاي أوف" في المنطقة الشرقية من دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين الذي يستكمل موسمه في "فقاعة" مجمع وورلد ديزني في أورلاندو بولاية فلوريدا، إذ ذهبت البطاقتان الأخيرتان لمصلحة أورلاندو ماجيك وبروكلين نتس مساء أمس الأول.

وضمن ماجيك وجوده في الـ"بلاي أوف" للموسم الثاني توالياً على الرغم من خسارته أمام فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 101-108 بسبب سقوط منافسه على التأهل واشنطن ويزاردز أمام نيو أورليانز بيليكانز 107-118، في حين حجز نتس بطاقته في الأدوار الإقصائية للموسم الثاني توالياً أيضاً بفوزه على ساكرامنتو كينغز 119-106.

وأمام ماجيك الآن ثلاث مباريات متبقية كي يحاول إزاحة نتس عن المركز السابع ولقاء تورونتو رابتورز حامل اللقب في الدور الأول، عوضاً عن مواجهة ميلووكي باكس الذي ضمن صدارته للمنطقة والترتيب العام بعدما حقق حتى الآن 55 فوزاً مقابل 14 هزيمة.


وعلى الرغم من وصوله إلى أورلاندو من دون نجمه كايري إيرفينغ المصاب وغياب لاعبه الجديد كيفن دورانت بسبب قطع في وتر أخيل تعرض له العام الماضي مع فريقه السابق غولدن ستايت ووريرز، نجح بروكلين في حسم بطاقة تأهله إلى الأدوار الإقصائية بعد تغلبه على ساكرامنتو كينغز، عاشر المنطقة الغربية، بنتيجة 119-106 بفضل كاريس لوفيرت وجاريت ألن اللذين سجلا 22 و17 نقطة توالياً مع 11 متابعة و8 تمريرات حاسمة للثاني.

وكان نتس متقدماً 78-62 مع انتصاف الربع الثالث، لكن الصربي بوغدان بوغدانوفيتش "27 نقطة في اللقاء" أعاد كينغز الى اللقاء بتسجيله خمس نقاط متتالية، معيداً الحياة لفريقه الذي قلص الفارق إلى أربع نقاط 76-80 قبل أن يحبط غاريت تمبل عزيمته بتسجيله ثلاثية لبروكلين مهد بها الطريق لفريقه من أجل فرض أفضليته مجدداً والتقدم في نهاية الربع الثالث 93-82 وكان ذلك كافياً للبقاء أمام منافسه حتى صافرة النهاية.

ضربة قاسية لكينغز

وتشكل الهزيمة الرابعة لكينغز من أصل خمس مباريات خاضها في أورلاندو، ضربة قاسية لآماله في محاولة الحصول على البطاقة الثامنة الأخيرة المتبقية في المنطقة الغربية، التي تبدو أقرب إلى كل من ممفيس غريزليز الفائز على أوكلاهوما سيتي ثاندر السادس 121-91 وبورتلاند ترايل بلايزرز ومن خلفهما سان أنتونيو سبيرز الذي تغلب على يوتا جاز 119-111.