صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4532

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

إلينا سفيتولينا وكيكي بيرتنز خارج «فلاشينغ ميدوز»

  • 09-08-2020
  • المصدر
  • EFE

لن تشارك الأوكرانية إلينا سفيتولينا، المصنفة الخامسة عالمياً بين لاعبات التنس المحترفات، والهولندية كيكي بيرتنز (7) في بطولة أميركا المفتوحة التي تقام على ملاعب "فلاشينغ ميدوز"، حسبما أعلنت المنظمة التي لن تحظى أيضا بحاملة اللقب الأسترالية أشلي بارتي ولا بطل منافسات الرجال، الإسباني رافائيل نادال.

وأبلغت سفيتولينا عبر مواقع التواصل الاجتماعي أنها لا تشعر "بالراحة تجاه السفر إلى الولايات المتحدة" بسبب وجود "مخاطر عالية" للعدوى، رغم جهود الاتحاد الأميركي للتنس لإقامة البطولة بشكل آمن.

من جانبها، أشارت بيرتنز إلى المشكلات التي ستواجها بسبب إخضاعها للحجر الصحي 14 يوما لدى عودتها إلى أوروبا.


كما أشار الاتحاد الأميركي للتنس إلى أن التشيكية باربورا كرجيتشيكوفا، المصنفة الثامنة عالميا، قد أعلنت هي الأخرى عدم مشاركتها في البطولة الكبرى المقرر إقامتها بين 31 أغسطس و13 سبتمبر.

ويأتي انسحاب اللاعبات الثلاثة بعد إعلان بارتي، المصنفة الأولى عالميا، قبل أسبوع أنها لن تذهب إلى نيويورك للمشاركة في بطولة الغراند سلام، مشيرة بوضوح إلى خوفها من الإصابة بـ "كوفيد-19".

وستعاني البطولة أيضا غياب العديد من نجوم التنس الرجال، مثل نادال، المصنف الثاني عالميا بين لاعبي التنس المحترفين، والذي أعلن مؤخرا أنه لن يشارك بسبب الوضع الصحي، والأسترالي نيك كيريوس (40) الذي انسحب لنفس السبب، والسويسري روجيه فيدرير (4) بسبب جراحة في الركبة.