صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4532

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«المقاصة»: إيداع أسهم الشركة لا يتطلب إصدار شهادة معتمدة

أكدت مصادر مطلعة لـ«الجريدة» أن إيداع أسهم المواطنين الخاصة بشركة شمال الزور الأولى لا يتطلب الحصول على شهادة معتمدة من الشركة الكويتية للمقاصة، إذ عملت الأخيرة على إجراء المزيد من التسهيلات لتجاوز أي صعوبات في عملية إدراج الشركة في 16 أغسطس الجاري.

وقالت المصادر، إن المساهم في شركة شمال الزور الأولى يمكنه إيداع أسهمه في شركة شمال الزور من خلال طلبه ذلك من شركات الوساطة بشكل مباشر في حال كان يعرف كمية الأسهم المملوكة له، إذ أتاحت عملية التطوير التي قامت بها الشركة الكويتية للمقاصة وشركات الوساطة تقديم تلك الخدمة، إضافة إلى إمكان معرفة عدد الأسهم من خلال الموقع الرسمي للشركة الكويتية المقاصة عن طريق إدخال الرقم المدني وبيانات أخرى تتيح له معرفة عدد الأسهم التي يمتلكها في رأسمال شركة شمال الزور الأولى.


وأوضحت المصادر، أن عمليات إيداع أسهم شركة شمال الزور في حسابات التداول للمتداولين في بورصة الكويت للأوراق المالية متاحة منذ فترة، إذ بدأت بعض الشركات هذه الخطوة مبكراً، وستنتهي الشركات الأخرى هذا الأسبوع من عملية الإيداع.

ولفتت المصادر إلى أن الشركة الكويتية للمقاصة فتحت الباب منذ ثلاثة أسابيع وبشكل مبكر عملية نقل الأسهم ودمجها وبناء على طلبها كخطوة استباقية منها لتجاوز أي صعوبات والانتهاء من كل الإجراءات قبل عملية الإدراج.

وأشارت إلى أنه بخصوص حصول بعض المواطنين على مواعيد في شهر سبتمبر لإصدار شهادات أسهم، فهذا الأمر خاضع لتعليمات وزارة الصحة ومجلس الوزراء بخصوص مجابهة جائحة «كورونا».