صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4536

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الهلال الأحمر الكويتي يتبرع بسيارات اسعاف وعيادات نقل الدم للصليب الأحمر اللبناني

  • 07-08-2020 | 15:42

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي اليوم الجمعة تبرعها بعشر سيارات اسعاف مجهزة بالكامل منها ثلاث مركبات متنقلة متخصصة في سحب الدم لصالح الصليب الأحمر اللبناني.

وقال رئيس بعثة جمعية الهلال الأحمر إلى لبنان الدكتور مساعد العنزي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية أن الجمعية بدأت نشاطها الميداني في بيروت بالتبرع بأجهزة تنفس لمستشفى الوردية في منطقة الأشرفية والذي تضرر أضراراً جسيمة نتيجة الانفجار الذي وقع بمرفأ بيروت كما سيقدم المساعدات للأسر المتضررة.


وأشار إلى أن الهلال قدم أجهزة تنفس ومعدات طبية وكمامات وأدوية معقمة بالتنسيق مع الصليب الأحمر اللبناني، واعتبر أن التبرع بسيارات الإسعاف وسيارات نقل الدم يعد امتداداً للإسهامات الإنسانية للهلال الأحمر الكويتي الذي يحرص على تقديمها لاسيما في الظروف الراهنة في لبنان والتي تتطلبها عمليات الاسعاف والانقاذ.

ولفت إلى أن فريق الهلال الأحمر الكويتي سيقوم غداً لتقديم المساعدات إلى المستشفيات الأخرى المتضررة من الانفجار.

وكانت جمعية الهلال الأحمر الكويتي قد نقلت إلى لبنان عبر طائرة تابعة للقوة الجوية الكويتية 36 طناً من التجهيزات الطبية والمعدات الخاصة بالمستشفيات بالإضافة إلى الأدوية ولوازم الأعمال الجراحية والتجهيزات المتعلقة بفيروس «كورونا المستجد - كوفيد 19» إلى جانب حليب للأطفال.