صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4534

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

وزارة الكهرباء والماء: الأشجار تقطع التيار عن الوفرة وكبد

خالد العتيبي لـ الجريدة•: إصلاح ما تسببه من أعطال يكلف الدولة آلاف الدنانير

دعا الوكيل المساعد لشبكات التوزيع الكهربائية، م. مطلق العتيبي، أصحاب المزارع في الوفرة وكبد إلى إزالة الأشجار المرتفعة التي تصل إلى خطوط الكهرباء الهوائية، والتي تتسبب في قطع التيار الكهربائي عن المزارع.

وأشار العتيبي، في تصريح لـ"الجريدة"، إلى أنه خلال الصيف الجاري سعت الوزارة إلى تقوية الشبكة الكهربائية في القطاع الزراعي، بعد العديد من الدراسات التي أجريت في تلك المناطق، مبيناً أن أحد العوائق التي تتسبب في قطع التيار إهمال الأشجار التي تصل إلى أطوال مرتفعة تتخطى أحيانا الخطوط الهوائية، وتتسبب في قطع التيار بسبب الرياح أو الاحتكاك المباشر بتلك الخطوط.

إعادة التيار


وثمن العتيبي جهود العاملين في الوزارة من أبنائها الذين يهرعون مع شدة الحر إلى المواقع المختلفة لإعادة التيار عند انقطاعه، خاصة في المناطق الزراعية، مشددا على أهمية التعاون مع الوزارة في إزالة تلك الأشجار للمحافظة على الشبكة في المنطقة، ووصول التيار الكهربائي إلى أهالي تلك المناطق دون انقطاع.

خسائر الإهمال

ولفت إلى أن الخسائر التي يسببها إهمال تلك الأشجار لا تتوقف فقط على انقطاع التيار الكهربائي عن المزارع، وإنما تتمثل كذلك في أعمال الصيانة التي تكلف الدولة آلاف الدنانير، إضافة إلى جهود العاملين في الوزارة في تلك الأوقات شديدة الحرارة من العام، الأمر الذي يتطلب التعاون من الجميع لإزالة تلك الأشجار المرتفعة، والتي تسببت في خسائر للجميع.

ودعا العتيبي المواطنين والمقيمين إلى الابتعاد عن المحطات الثانوية في المناطق المختلفة بكل المحافظات، وإزالة العوائق مثل "السيارات المهملة"، التي من شأنها أن تقف في وجه أعمال الصيانة المختلفة التي تقوم بها الوزارة بشكل دوري، من أجل استمرارية وصول التيار إلى المستهلكين دون انقطاع.