تريبل دبل وإنجاز تاريخي للمتألق دونشيتش

نشر في 06-08-2020
آخر تحديث 06-08-2020 | 00:00
لوكا دونشيتش نجم دالاس يسجل في سلة ساكرامنتو كينغز
لوكا دونشيتش نجم دالاس يسجل في سلة ساكرامنتو كينغز
بات النجم السلوفيني الصاعد لوكا دونشيتش أصغر لاعب في تاريخ الدوري الأميركي للمحترفين، يسجل تريبل دبل ليقود فريقه دالاس مافريكس إلى تحقيق انتصاره الاول، بعد استئناف الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة بفوزه المثير على ساكرامنتو كينغز 114-110 بعد التمديد، في حين مني ميلووكي باكس بخسارته الثانية تواليا، فتأجل حسمه صدارة المجموعة الشرقية.

وتألق دونشيتش بتسجيله 34 نقطة و20 متابعة و12 تمريرة حاسمة.

وبات دونشيتش (21 عاما) أصغر لاعب يسجل 30 نقطة و20 متابعة لدى تحقيقه تريبل دبل.

ورفع مافريكس الذي ضمن بلوغ ادوار البلاي اوف الى 41 انتصارا، مقابل 29 خسارة في منافسات المجموعة الغربية.

في المقابل، يواجه ساكرامنتو عدم بلوغ البلاي أوف بعد خسارته الثالثة تواليا بعد الاستئناف، حيث يحتل المركز الثالث عشر في المجموعة الغربية.

صنز يتابع انتصاراته

وتابع فينيكس صنز سلسلة انتصاراته وحقق فوزه الثالث تواليا إثر تغلبه على لوس انجلس كليبرز 117-115 في مباراة فرض فيها ديفن بوكر نفسه نجما لها بتسجيله 35 نقطة، بينها سلة الحسم في الرمق الاخير. ونجح بوكر ايضا في تسجيل 8 تمريرات حاسمة و4 متابعات.

وكان بوكر احد خمسة لاعبين في صفوف فينيكس تخطوا حاجز الـ10 نقاط وابرزهم دياندري ايتون (19 نقطة) وريكي روبيو (18).

وبهذا الفوز عزز فينيكس صنز من حظوظه في التأهل الى البلاي أوف، اذ يحتل المركز التاسع.

وقال نجم المباراة بوكر: "عندما أتينا الى فقاعة اورلاندو قررنا إحداث ضجة. لم نكن تحت المجهر لكننا قررنا ان نعمل بقوة ونلعب بزخم. هذا ما قمنا به الليلة".

وقال مدرب فينيكس مونتي وليامس: "لقد كان لاعبو فريقي على الموعد الليلة في مواجهة فريق يستطيع إحراز اللقب".

وتغلب بورتلاند ترايل بلايزرز على هيوستن روكتس 110-102 بفضل 21 نقطة لداميان ليلارد و20 لسي جاي ماكولوم، في حين كان جيمس هاردن الأفضل في صفوف الخاسر مع 23 نقطة وأضاف جف غرين 22.

وفي المجموعة الشرقية، أجل بروكلين نتس احتفال ميلووكي باكس بحسم صدارة المجموعة بفوز صعب عليه 119-116 بفضل 26 نقطة للفرنسي تيموثي لواوو كاباروت (رقم قياسي شخصي).

ونجح كاباروت في تسجيل ثلاثيتين تواليا في الثواني الأخيرة ليقلب تخلف فريقه ويحسم النتيجة لمصلحته. أما ابرز مسجل في صفوف باكس فكان نجمه اليوناني يانيس انتيتوكونمبو.

والخسارة هي الثانية تواليا لباكس بعد سقوطه امام اورلاندو ماجيك الاحد. لكن باكس يملك فرصة حسم المركز الاول عندما يلتقي ميامي هيت الخميس، علما بأنه يملك 54 انتصارا مقابل 14 خسارة.

وما يزيد من اهمية فوز نتس هو خوضه المباراة في غياب اكثر من لاعب مؤثر في صفوفه، وهم كايري ايرفينغ وكيفن دورانت وجاريت الن وجو هاريس.

back to top