رافايل نادال لن يشارك في «فلاشينغ ميدوز»

نشر في 06-08-2020
آخر تحديث 06-08-2020 | 00:00
نجم كرة المضرب الإسباني رافايل نادال
نجم كرة المضرب الإسباني رافايل نادال
أعلن نجم كرة المضرب الإسباني رافايل نادال، أمس الأول، عدم مشاركته في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة إحدى البطولات الأربع الكبرى ضمن "الغراند سلام" بسبب قلقه من فيروس كورونا المستجد.

وقال نادال على حسابه على تويتر: "بعد تفكير عميق، قررت عدم المشاركة في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة هذا العام. الوضع الصحي لا يزال معقداً جداً في العالم بأجمعه وحالات جائحة «كوفيد-19» تتكاثر ويبدو أننا لم نتمكن من السيطرة عليه حتى الآن".

وأضاف، "إنه قرار لم أكن أود اتخاذه لكنني قررت أن أتبع قلبي هذه المرة وفي الوقت الحالي أفضّل عدم السفر".

وتقام بطولة فلاشينغ ميدوز من 31 أغسطس حتى الثالث عشر من سبتمبر على أن تليها بطولة رولان غاروس بعدها بأسبوعين.

ولم يتردد النجم الإسباني البالغ من العمر 34 عاماً في انتقاد روزنامة موسم كرة المضرب بقوله: "ندرك بأن الموسم المضربي المقتضب هو فوضوي بامتياز هذا العام بعد توقف أربعة أشهر من دون اللعب".

وكان لسان حال الفرنسي ريشار غاسكيه مماثلاً بقوله: "روزنامة الموسم مجنونة تماماً. الكثير من الدورات في زمن قصير" مشيراً إلى أنه يتعين على اللاعبين القيام بخيارات صعبة. ومع غياب السويسري المخضرم روجيه فيدرر عن الموسم الحالي بأكمله بعد خضوعه لعملية جراحية في ركبته، فإن البطولة الأميركية ستشهد غياب النجمين عنها معاً للمرة الأولى منذ عام 1999.

وكان نادال صاحب 19 لقباً كبيراً يستطيع معادلة الرقم القياسي المسجل بإسم فيدرر بالذات (20 لقباً كبيراً) لو شارك في البطولة الأميركية.

في المقابل، أكد المنظمون مشاركة الرقم واحد عالمياً الصربي نوفاك ديوكوفيتش بحسب اللائحة التي أصدروها أمس الأول، والتي ضمت ستة من اللاعبين العشرة الأوائل من بينهم النمساوي دومينيك تييم والروسي دانييل ميدفيديف واليوناني ستيفانوس تسيتسيباس والألماني ألكسندر زفيريف في حين يغيب السويسري ستان فافرينكا بطل نسخة عام 2016.

back to top