صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4541

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

ضبط 7 منشآت تصرف المخلفات في شبكة مياه الأمطار

عن طريق وصلات غير قانونية واتخاذ الإجراءات القانونية بحقها

ضبطت الهيئة العامة للبيئة بالتنسيق مع وزارة الأشغال العامة 7 منشآت لديها ربط غير قانوني على شبكة الأمطار بمنطقة الشويخ الصناعية.

وأشارت مصادر في «الأشغال» إلى أن هيئة البيئة العامة تلقت عدة بلاغات بشأن وجود وصلات غير قانونية على شبكة الأمطار بالشويخ الصناعية، وتوجهت على الفور حملة لموقع تلك البلاغات بالتنسيق مع الأشغال، وتبين وجود وصلات وربط غير قانوني تقوم بتصريف المخلفات بشبكة الأمطار والتي تصب بدورها في جون الكويت.


ولفتت المصادر إلى أنه تم تحرير مخالفة بالواقعة وسيتم استكمال الإجراءات القانونية المتبعة في تلك المخالفات، داعية المواطنين والمقيمين الى الإبلاغ عن المخالفات التي تقع على شبكة الأمطار عبر مواقع وزارة الأشغال المعلنة ليتم التعامل معها على الفور.

وشددت «الأشغال» على أهمية المحافظة على شبكة الأمطار لأهميتها خلال موسم الأمطار، وعدم القاء المخلفات بها الأمر الذي يعيق عمليات تنظيف تلك المجارير والتي تتم بشكل دوري.

من جانب آخر، أعلنت وزارة الأشغال عن كسر بالخط «A « على طريق قديم متفرع من طريق الدائري السادس باتجاه منطقة أمغرة، والخاص بمحطة ضخ الجهراء وذلك الساعة 12:30 ظهر أمس الأول، مشيرة إلى أنه على الفور تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمين الموقع وعزل المنطقة. وأوضحت الوزارة في بيان لها أن وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الإسكان د. رنا الفارس وجهت بسرعة التعامل مع الحادث واصلاح الكسر بشكل فوري وباستمرار الأعمال في الموقع فيما يخص سحب المياه، علاوة على تشكيل لجنة تحقيق للوقوف على ملابسات الحادثة وتحديد اوجه القصور ومحاسبة المسؤول في حال ثبت الإهمال، مؤكدة أن محطة ضخ الجهراء تعمل بشكل طبيعي دون توقف، ودون أن تتأثر بالحادث.