نادي الزمالك والنادي المصري البورسعيدي يقصان شريط عودة الدوري المصري اليوم

بعد غياب 5 أشهر بسبب فيروس كورونا

نشر في 06-08-2020
آخر تحديث 06-08-2020 | 00:00
جانب من آخر مواجهة بين الزمالك والمصري
جانب من آخر مواجهة بين الزمالك والمصري
تعود عجلة الدوري المصري اليوم إلى الدوران مجددا، بعد غياب دام أكثر من 5 أشهر، بسبب تفشي فيروس كورونا، إذ يلتقي فريق الزمالك مع نظيره المصري البورسعيدي في التاسعة مساء، بتوقيت الكويت، على استاد برج العرب بالإسكندرية، في المباراة المؤجلة بين الفريقين من الجولة الـ14 للمسابقة.

ويخوض الزمالك مباراة اليوم وفي جعبته 31 نقطة بالمركز الرابع في جدول ترتيب الدوري، خلف بيراميدز صاحب المركز الثالث بفارق نقطة واحدة، والمقاولون الوصيف بفارق نقطتين، والأهلي صاحب الصدارة بفارق 18 نقطة.

وخاض الزمالك في الدوري حتى الآن 16 مباراة، فاز في 9، وتعادل في 4، وهُزم في 3 مباريات بينها هزيمة اعتبارية بالانسحاب أمام الأهلي، لعدم ذهابه للمباراة في موعدها المحدد، وسجل لاعبوه 22 هدفا، واستقبل 13، بينها هدفان اعتباريان في مباراة القمة.

ويدخل الزمالك المباراة رافعا شعار لا بديل عن الفوز لاستكمال استفاقته، بعد تحقيق انتفاضة كبيرة قبل توقف الدوري، عبر حصده لقبي السوبرين المحلي والإفريقي، على حساب الأهلي والترجي، إضافة على الصعود إلى نصف نهائي دوري أبطال افريقيا، وضرب موعد مع الرجاء المغربي.

ويأمل الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للزمالك، الفوز أمام المصري للحفاظ على حظوظ فريقه بالعودة إلى المنافسة على اللقب المحلي، مع انتظار تعثر المنافسين.

وأشاد كارتيرون بمستوى اللاعبين خلال المباريات الودية التي خاضها مؤخرا، حيث أكد عليهم ضرورة الاستمرار بنفس الشكل خلال المباريات الرسمية.

ويواجه الزمالك أزمة بعد تأكد غياب الثنائي طارق حامد ويوسف إبراهيم "أوباما" عن مباراة المصري للإصابة، حيث يعاني الأول إجهادا عضليا قرر الجهاز الفني إراحته على أثره، مع الاستعانة به خلال مباراة الاتحاد السكندري، بينما يغيب الثاني لمعاناته من إصابة في العضلة الضامة.

كما يغيب الثنائي المغربي أشرف بن شرقي ومحمد أوناجم، لاعبا الزمالك، لتأخر وصولهما إلى القاهرة، حيث كانا يمكثان في بلدهما منذ إيقاف النشاط وحركة الطيران بسبب فيروس كورونا.

ولعب الزمالك 5 مباريات ودية قبل مواجهة المصري، أولاها أمام سموحة، وانتهت لصالحه 5-1، ثم خسر أمام بيراميدز بهدف نظيف، ثم حقق انتصارا ثمينا على وادي دجلة برباعية نظيفة، قبل أن يواجه طنطا، وينتصر الفارس الأبيض أيضا بنتيجة 2-1، في حين تعادل بآخر المواجهات أمام طلائع الجيش 1-1.

على الجانب الآخر، يسعى المصري بقيادة طارق العشري إلى تحقيق مفاجأة بحصد النقاط الثلاث من بين أنياب الزمالك لتحسين أوضاعه في ترتيب الدوري، لاسيما أنه يحتل المركز العاشر برصيد 20 نقطة.

وكان المصري فاز على الزمالك بهدفين لهدف، في آخر مواجهة جمعتهما في الموسم الماضي.

back to top