صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4532

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

نجوم عرب: ما حدث مشهد مخيف ومرعب لا تستحقه بيروت

دعوا إلى مساندة الشعب اللبناني في محنته العصيبة

  • 06-08-2020

تضامن العديد من نجوم الفن في العالم العربي مع لبنان، بعد الحادث الأليم الذي أصاب كل اللبنانيين، نتيجة الانفجار الضخم الذي وقع في مرفأ بيروت.

دعا الفنانون العرب إلى الوقوف إلى جانب لبنان ومساندة شعبه في هذه المحنة العصيبة، مؤكدين محبتهم الكبيرة لهذا البلد، وكتبوا عبر صفحاتهم الخاصة على مواقع التواصل كلمات مواساة معتبرين ما حدث مشهدا مخيفا ومرعبا لا تستحقه بيروت.

ووصفت الفنانة سميرة سعيد ما حدث بأنه "مشهد مخيف ومرعب... لا أفهم في لغة السياسة ولا بمواءماتها ولا بمتناقضاتها لكن هل هناك مبرر لكل هذا الدمار والعنف؟ الله يحفظ لبنان ويحفظ عالمنا من كل هذه الكوارث التي تتوالى علينا تباعا".

حزن وذهول

وبدورها، قالت الفنانة لطيفة التونسية: أنا فى حالة من الذهول والحزن والاستغراب، بيروت لا ينقصها هموم. حزينة جدا يارب لطفك بلبنان وأهله، وأضافت: أمنية شخصية اطلبها من كل مواطن عربي لابد كلنا نقف وقفة انسانية وتاريخية مع بيروت، أمنيتي إنشاء صندوق خاص في كل بلد للمساعدات الإنسانية لكل المتضررين. وقدم المطرب عمرو دياب العزاء للشعب اللبناني قائلا: خالص عزائي للشعب اللبناني، وتمنياني بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

أما الفنانة شيرين عبدالوهاب فقالت: ربنا يرحم اللي توفوا في الحادث المؤلم وأقدم التعازي لذويهم. وضمن هذا السياق، قالت الفنانة يسرا: حزينة على بيروت وأهل بيروت... حزينة على أجمل بقاع الأرض وحزينة لما يحصل فيها كل يوم... وأدعو من كل قلبي ينصرها الله عز وجل ويحفظها من كل سوء. كما كتب الفنان محمد هنيدي قائلا عبر أحد مواقع التواصل: ربنا يحفظكم ويسترها على أهلنا في لبنان ويحميكم يارب. وكذلك الفنان أحمد السقا قال: اللهم احفظ لبنان سماءها وأرضها وشعبها بعينك التي لا تنام يا أرحم الراحمين.


ومن جانبه، قال الفنان تيم حسن: الله يرحم الضحايا ويشفي الجرحى ويحميك يا لبنان. وقال الفنان تامر حسني: أسألكم الدعاء للبنان وشعب لبنان بسبب هذا الحادث القاسي... وأسألكم الدعاء بالشفاء لكل مصاب والدعاء لكل شهيد، اللهم احفظ لبنان وكل البلاد العربية. وفي كلمة مقتضبة قال الفنان سعد لمجرد: الله يحفظك يا لبنان.

حادث أليم

بدورها، قالت النجمة نادية الجندي: ربنا يحفظ لبنان وشعبها من كل شر. خالص التعازي لأشقائنا في لبنان جراء حادث الانفجار الأليم، ويارب كل أصدقائي بلبنان يكونوا بألف خير. وأعلن الفنان كاظم الساهر تضامنه مع الشعب اللبناني، وقال: نتضامن مع الشعب اللبناني الحبيب في هذا اليوم الكارثي. تمنياتنا بالشفاء العاجل للجرحى والرحمة لأرواح الشهداء. اللهم احفظ لبنان وشعبه. وقال الفنان التونسي صابر الرباعي: يا لطيف الطف بلبنان وشعبه، لا أجد كلمات تعبر عن حزني العميق لما حدث اليوم في لبنان، الله يرحم كل الشهداء، ويشفي كل المصابين ويبعد عن لبنان وشعبها كل مكروه. ودعا الفنان محمد حماقي: اللهم احفظ لبنان وأهلها. دعواتنا لكل المصابين والضحايا.

سلام لبيروت

وعبر موقعها على إنستغرام، كتبت الفنانة السورية كندة علوش: الله يحمي لبنان أرضاً وشعباً. الانفجار اللي وقع مرعب ومؤلم، الله يحمي الناس ويشفي الجرحى ويحفظ لبنان من كل الشرور. وقالت الفنانة منى زكي: من قلبي سلام لبيروت. أما الفنان ماجد المصري فدعا قائلا: اللهم احفظ لبنان وشعبها الجميل، وهو نفس ما دعت به الفنانة روجينا.

وعبر حسابه على "تويتر"، كتب الملحن والموزع الموسيقي حسن الشافعي: فيديوهات الانفجار في لبنان مرعبة، ربنا يحفظ لبنان وأهل لبنان.

صابر الرباعي: لا أجد كلمات تعبر عن حزني العميق لما حدث