«التجارة» والبلدية تنسقان لحل مشكلة «العربات المتنقلة»

نشر في 06-08-2020
آخر تحديث 06-08-2020 | 00:00
وزارة التجارة والصناعة
وزارة التجارة والصناعة
كشفت مصادر مطلعة لـ «الجريدة» أن عدداً من أصحاب العربات المتنقلة اشتكوا عدم توافر أماكن مرخصة كافية تصلح لأنشطتهم، لافتين إلى أن المواقع المرخصة تبلغ 400 موقع فقط، في حين أن عدد الرخص يتجاوز 1800.

وقالت المصادر إن هناك تنسيقاً بين وزارة التجارة والصناعة والبلدية بشأن الأماكن الجديدة المقترحة لحل مشكلة شح المواقع التي من المتوقع إقرارها قريبا، ويبلغ عددها 7 أماكن.

وأشارت إلى أن «التجارة» أبلغت البلدية بموافاتها بالمواقع التي من المقرر التصريح باستغلالها خلال المرحلة المقبلة؛ ليتسنى إصدار التصريح بمباشرة الأنشطة واستخراج التراخيص التجارية لأصحاب العربات التجارية على ضوء تلك الأماكن.

وأكدت أن هناك جدية من المسؤولين لسرعة إيجاد العديد من الأماكن الجديدة، لضمان عدم خروج أصحاب تلك المهن من قطاع العربات التجارية، خاصة أن عدد الرخص أكبر من المواقع المتاحة.

ونوقش مقترح اضافة اماكن جديدة للعربات المتنقلة، نظرا لأن نسبة التراخيص الصادرة عن «التجارة» تتجاوز الأماكن التي تم تخصيصها مما يوجب الإسراع بمقترح زيادة الاماكن للوصول الى نسبة التعادل، ومن هذه الاماكن مواقف الواجهة البحرية بشكل عام، ومواقف المدارس، والمساجد، ومراكز الشباب في المناطق التابعة لهيئة الشباب، ومواقف أماكن المشي، ومواقف داخل الجامعات الحكومية والخاصة.

الجدير بالذكر أن «التجارة» يقتصر اختصاصها على إصدار الترخيص لصاحب المركبة التجارية المتنقلة بمباشرة النشاط ومراقبة مدى التزامه، أما فيما يتعلق بتحديد المواقع المصرح بأن يستغلها أصحاب هذه العربات، فإن ذلك يختص به المجلس البلدي وبلدية الكويت.

back to top