وزارة الكهرباء والماء: دوام 50% من الموظفين مع بدء المرحلة الثالثة

نشر في 05-08-2020
آخر تحديث 05-08-2020 | 00:00
 وزارة الكهرباء والماء
وزارة الكهرباء والماء
بدأت وزارة الكهرباء والماء إجراءات عودة 50 في المئة من موظفيها خلال الفترة الحالية من المرحلة الثالثة من خطة عودة الحياة للقطاع الحكومي في الدولة، حرصا منها على عودة الحياة إلى كل قطاعاتها المختلفة.

وقالت مصادر الكهرباء، لـ»الجريدة»، إن الفترة الماضية كانت الدوامات فيها مقتصرة على أعداد محددة وفقا للمرحلة، والتي حرصت فيها الدولة على عدم تفشي وباء كورونا، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية التي أوصت بها وزارة الصحة، والمتبعة عالميا، وخلال الفترة الحالية بدأت الوزارة تحديد أسماء موظفيها العاملين خلال تلك المرحلة في جميع القطاعات.

وأوضحت المصادر أن الفترة الحالية شهدت كذلك تسهيل إجراءات «معاملات المستهلكين» دون تعطيل لها، من خلال خدمات الوزارة الإلكترونية الـ37، والتي نجحت من خلالها الكهرباء في ميكنة خدمات المستهلكين المختلفة، والتي أعلنتها عبر مواقعها.

وأفادت بأن الحياة بدأت تعود إلى الوزارة بشكل أكبر مع عودة الدوامات أمس، مؤكدة أن هناك حرصا من قيادات الوزارة على سلامة العاملين بها.

في سياق متصل، أشارت المصادر إلى أن قطاع الشؤون الإدارية بدأ استقبال تظلمات العاملين في «الكهرباء» والمتعلقة بالأعمال الممتازة لدراسة حالات الموظفين ومدى استحقاقهم تلك المكافأة، من خلال لجان مختصة تدرس كل حالة على حدة.

وأوضحت أن الشؤون الإدارية بدأت كذلك تجديد إقامات العاملين الوافدين بها، من خلال التعاملات الإلكترونية بين الوزارة و«الداخلية»، والتي نجحت فيها الوزارة، مبينة أن الموظف لم يعد بحاجة إلى الذهاب إلى وزارة الداخلية أو ارسال معاملته عبر مندوب، بل أصبحت معاملات تجديد الإقامة تتم إلكترونيا بين الوزارتين.

back to top