الماء واليوغا والماغنسيوم لعلاج الصداع

نشر في 05-08-2020
آخر تحديث 05-08-2020 | 00:00
الماء واليوغا والماغنسيوم لعلاج الصداع
الماء واليوغا والماغنسيوم لعلاج الصداع
الصداع هو حالة مرضية شائعة يعانيها الكثيرون يومياً، وهناك أنواع كثيرة منه، لكن أكثرها شيوعاً الصداع التوتري.

ورغم وجود الكثير من الأدوية لتخفيف أعراض الصداع، فإن هناك عدداً من العلاجات المنزلية الطبيعية الفعالة، ومن أفضلها احتساء المياه، إذ أظهرت الدراسات أن الجفاف المزمن هو سبب شائع للصداع التوتري والنصفي.

وتبين أن احتساء المياه يخفف أعراض الصداع لدى الأشخاص الذين يعانون الجفاف خلال فترة تتراوح بين 30 دقيقة وثلاث ساعات، ولتجنب الجفاف يمكن أيضاً تناول الأطعمة الغنية بالماء.

وأظهرت الدراسات أن نقص الماغنسيوم هو الأكثر شيوعاً في الأشخاص الذين يصابون بالصداع النصفي المنتظم مقارنة بهؤلاء الذين لا يصابون به، لافتة إلى أن العلاج بـ 600 ميليغرام من سترات الماغنسيوم الفموي في اليوم يساعد في خفض تكرار وحدة الصداع النصفي.

وأشارت إلى أن الحرمان من النوم يعد من الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى الصداع لدى بعض الأشخاص، كما أن كثرة النوم أيضاً تؤدي إليه، وللحصول على أقصى الفوائد، يفضل النوم من سبع إلى تسع ساعات ليلاً.

وأضافت أن زيت النعناع واللافندر لهما فوائد كبيرة لمعالجة الصداع، مضيفة أن ممارسة اليوغا تعتبر وسيلة ممتازة لتخفيف الضغط، وزيادة المرونة، وتقليل الألم، وتحسين الجودة الإجمالية للحياة، وقد تساعد حتى في تقليل شدة الصداع وتكراره.

back to top