صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4536

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

رينهارد راوبال و هانز يواكيم فاتسكه ينتقدان تصريحات أولي هونيس

  • 05-08-2020
  • المصدر
  • DPA

أصبح رينهارد راوبال رئيس نادي بوروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم، وهانز يواكيم فاتسكه الرئيس التنفيذي، أمس أحدث مسؤولي النادي الذين ردوا على تصريحات أولي هونيس الرئيس الفخري لبايرن ميونيخ بخصوص سياسة النادي في سوق الانتقالات. 

وقال راوبال، في تصريحات لصحيفة "فرانكفورتر ألجماينه تسايتونغ": "كان ينبغي على هونيس أن يجنب نفسه هذه التصريحات، التوقيت مفاجئ جدا فبعد كل شيء بايرن ميونيخ لديه دوري أبطال أوروبا في الأسبوع المقبل، وفي الواقع هناك أشياء أفضل للقيام بها".

وقال فاتسكه، في تصريحات لصحيفة "بيلد"، إنه وكارل هاينز رومينجيه رئيس بايرن ميونيخ، يحاولان منذ سنوات ضمان وجود علاقة محترمة بين أكبر ناديين ألمانيين، مضيفا: "أعتقد أنه من العار أن يكون هناك محاولات منتظمة لتقويض ذلك الأمر".

وجاءت تصريحات فاتسكه وروبال، عقب تصريحات أخرى لمايكل زورك المدير الرياضي لدورتموند، أمس الأول، الذي رفض تصريحات هونيس، الذي أكد أن أسلوب النادي في التعاقد مع لاعبين شباب ثم بيعهم يعني أن اللاعبين يفتقدون للهوية في النادي.

وكان هونيس قال في تصريحات لصحيفة "فرانكفورتر ألجماينه تسايتونغ": "إذا تعاقد دورتموند مع لاعب موهوب للغاية ولعب بشكل جيد، بعد أشهر قليلة ستسمع من داخل النادي نفسه أو من خارجه، أن اللاعب سيكون معروضا للبيع في النهاية".


وأضاف: "كيف يمكن للاعب أن يستوعب الحمض النووي لنادي بنسبة مئة في المئة إذا شعر أنه أصبح معروضا للبيع؟ لا يوجد لدينا هذا الأمر على الإطلاق. نحن نتعاقد مع لاعبين من أجل بايرن ميونيخ، ولا نقوم مطلقا بالمتاجرة فيهم".

خسارة عدة لاعبين

وخسر بوروسيا دورتموند، وصيف الدوري الألماني، عدة لاعبين على مدار السنوات لمصلحة بايرن ميونيخ وأندية أخرى، مثل ماتس هاملز وماريو غوتزة اللذين رحلا بمقابل مادي كبير، في حين وقع ليفاندوفسكي للنادي البافاري مجانا.

ويمكن أن يصبح الجناح الإنكليزي جادون سانشو الراحل القادم عن صفوف الفريق، خاصة بعد ارتباطه بقوة بالانتقال إلى مانشستر يونايتد الإنكليزي، وفقا لصحيفة "بيلد" ووسائل إعلام إنكليزية.

وتعاقد دورتموند مؤخرا مع لاعب شاب آخر وهو جود بلينغهام، حيث تساءل رومان فايدنفيلر حارس دورتموند السابق عما كان هناك حالة من الإحباط العميق بسبب موافقة بلينغهام على اللعب لدورتموند وليس بايرن ميونيخ.