صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4532

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

راكان النصف: مشكلتنا مع براك الشيتان هي «اللف والدوران»

الوزير لا يستحق منصبه ولم نَرَ منه سوى الوعود غير الصادقة

  • 05-08-2020

تحدث النائب راكان النصف مؤيدا لاستجواب وزير المالية قائلا: أؤكد واكبر بالأخ رياض العدساني عدم التجريح في الذمة المالية للوزير، فهو استجواب سياسي وبراك الشيتان اخ محترم لكن نقول يا وزير المالية مو انت بس ماعندك بيت، كلنا ماعندنا بيوت.

واضاف النصف في خطابه الى الشيتان: ابحث عن تاريخ من وراءك من وزراء مالية وما حدث في أزمة المناخ، واذا كانت اسعار النفط 150 دولارا للبرميل فنقول نعم الفلوس تغطي العيب، وانظر الى الكويت في عهدك نزل التصنيف الائتماني مرتين، وفقط تنفيع أهلك، والى الان لا تعلم هل تقترض من الداخل أم من الخارج، وتقدم الدين العام وتسحبه!

وتابع ان "المشكلة التي نواجهها معك يا وزير المالية اننا لم نر منك اي جهود سوى الاحالة الى النيابة والوعود غير الصادقة والاتصال على النواب"، متسائلا: ما هذه المعايير؟

واستدرك النصف في حديث الى النواب: لم توافقوا على اعطاء مهلة 15 يوما مع وزير المالية السابق نايف الحجرف فيما يخص مسألة الاستبدال، ومع الشيتان تعطونه مهلة اربعة أشهر، فلماذا انتم معه "غفور رحيم"؟، موضحا "مشكلتنا مع الشيتان هي في المصداقية والقدرة على التلاعب بالكلام واللف والدوران".


واستغرب النصف ارسال الشيتان طلبا باستعجال الاستبدال وبعد طلبه بنصف ساعة يطلب سحبه من جديد!، متسائلا: فماذا تغير معه حتى يسحب طلبه؟ هل اكتشف ارقاما جديدة في تلك المدة أم جاءه الأمر بذلك؟

وتساءل: ما هذه المزايدة الشعبوية التي يقوم بها الشيتان؟ موضحا انه لا يوجد موافقة من حيث المبدأ بشأن تعديل الاستبدال انما اما تكون هناك موافقة أو معارضة من قبله، ولست من يتهم الوزراء بدون دليل في ذمتهم المالية وليس لدي "هوس" بطرح الثقة في كل مستجوب لكن عندما أرى تعامل الوزير الشيتان مع فريق المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، فحتما سيذكر التاريخ من حارب المصلحين في المؤسسة، ومثلما سرب الوزير الشيتان كتاب احالتهم، فلماذا لم يسرب كتاب البراءة؟

وخاطب النصف الشيتان قائلا: هذا المكان عود (في اشارة الى كرسي الوزير)، والوزراء يقدمون استقالاتهم دفاعا عن القادة المجتهدين وأنت تقوم بالتضحية بهم، مستدركا بالقول: يا أخي انت وزير مالية في الكويت وتحتك بخامس أكبر صندوق سيادي بالعالم!

وقال النصف في خطابه الى الشيتان "أنت تعلم شنو منصبك الذي مر عليه كبار رجال الكويت واشرف رجال الكويت، وهل أنت زين مع أي جهة تعمل تحت ادارتك؟ مضيفا "اتمنى أن تحذو حذو زملائك وترد على الشائعات"، مستدركا بالقول: يا معود حتى لو ترد بتغريدة، ومع الاحترام لشخص الوزير لكن لا يستحق منصب وزير مالية الكويت.