صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4532

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

بدر الملا: مساءلة وزير المالية قائمة على الاحتمال لا الدليل

  • 05-08-2020

تحدث النائب د. بدر الملا معارضا لاستجواب الشيتان، قائلا: نرى ان الديمقراطية تنحر باسم الديمقراطية والادوات الدستورية تقوم على مبدأ التعسف، واستجواب الشيتان خرج من رحم استجواب واعلن عنه في ذات اليوم واختزل من 100 صفحة الى 34 صفحة ومن خمسة محاور الى ثلاثة.

وأضاف الملا: اخشى ان يكون هذا الاستجواب ذريعة لمن يسعى الى تعديل الدستور، واستجواب الوزير ليس قائما على دليل وانما على الاحتمال ولا يمكن ان نستدل على ادانة وزير بأدلة محتملة.

وتابع "من ارتكب خطيئة ميزانية التسليح التي تمت في مجلس 2013؟ هل نسائل وزير المالية عنها؟ هل نسائل وزير المالية عن قرار يتخذه وزير الصحة بشأن عافية؟ وهل نسائله عن زيادة البنزين التي يقوم بها وزير النفط؟


وتساءل "رفع معدل البعثات أليس من مسؤولية وزير التعليم العالي؟ هل نترك الوزراء المعنيين ونذهب إلى وزير اخر؟ وهذه عينة لوثيقة اقتصادية قائمة على الاحتمال.

وتابع: أليس مجلس الأمة نفسه يوافق في كل دورة على حساب ختامي بتغطية العجز من الاحتياطي العام للدولة؟! وعندما يقدم قانون الدين العام الذي ارفضه اليس هذا حقه؟ يجب ألا نمارس الطغيان السياسي لان من حقه أن يقدم ومن حقنا أن نرفض.

واختتم الملا حديثه بالقول: طرح الثقة لن يقلل من الوزير شيئا وعدم طرح الثقة لا يقلل من المستجوب شيئا.