صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4532

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

السلطتان تؤبنان الراحل أحمد الهارون

  • 05-08-2020

أبنت السلطتان التشريعية والتنفيذية في جلسة مجلس الامة امس، الوزير السابق الراحل أحمد راشد الهارون، مستذكرين إسهاماته الوظيفية ومناقبه العالية.

وقال رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم في مستهل الجلسة العادية لمجلس الأمة: فقدت الكويت قبل أيام واحدا من رجالاتها المخلصين هو العم أحمد راشد الهارون وزير التجارة والصناعة السابق الذي بدأ حياته العملية في أروقة مجلس الأمة خلال ستينيات القرن الماضي وتحديدا في لجنة الشؤون المالية والاقتصادية قبل ان يصبح رئيسا لجمعية ضاحية عبدالله السالم والمنصورية وصولا إلى مدير عام غرفة تجارة وصناعة الكويت لمدة طويلة.

وأضاف: لقد عرف الفقيد بمناقبه العالية وأخلاقه الرفيعة التي عرفها كل من تعامل معه في مجال العمل العام أو الخاص، وبالأصالة عن نفسي ونيابة عن الأخوات والإخوة أعضاء مجلس الأمة أتقدم بخالص العزاء وصادق المواساة لأسرة الفقيد وللشعب الكويتي، سائلا المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.


وبدوره أبن وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة وزير الدولة لشؤون الخدمات مبارك الحريص الفقيد قائلا: الحكومة بدورها تؤبن المرحوم وزير التجارة والصناعة السابق أحمد الهارون الذي عرف بدماثة الخلق وصدق العمل ومناقبه العالية وأخلاقه الرفيعة.

من جانبه، قال النائب بدر الملا: "في عهد الهارون وزيرا للتجارة صدر أهم القوانين وهو قانون هيئة أسواق المال"، بينما قال النائب يوسف الفضالة: "لن ننسى وقفات الهارون وأعماله التي قام بها من أجل الكويت".

وذكر النائب أحمد الفضل: "أحمد الهارون رجل المواقف الصلبة، وفاجعتنا به كبيرة، والله يغفر لك يا عم بوحمد، وبصماته واضحة خلال مسيرته، ونؤبن العم عيسى بشارة آخر نوخذه كويتي".

وقال النائب صالح عاشور: "زاملنا الهارون وزيرا للتجارة وكان مثالا للأخلاق العالية"، وذكر النائب عبدالله الرومي أن "الهارون عاصرته منذ أن عملت معه، ويمتاز بالطيبة وحسن الخلق والعمل، وهذا ما تتمتع به أسرة الهارون، والعم عيسى بشارة آخر نواخذة أي آخر الطيبين".