وزارة الصحة: 470 متبرعاً بالدم في حملة «معاً للأبد سور الوطن»

ريم الرضوان: التزمنا بالإجراءات الاحترازية والوقائية

نشر في 05-08-2020
آخر تحديث 05-08-2020 | 00:04
اختتمت إدارة خدمات نقل الدم في وزارة الصحة حملتها السنوية للتبرع بالدم تحت شعار «معا للأبد سور الوطن 5»، بمناسبة ذكرى الغزو الغاشم للكويت، والتي استمرت يومين في مراكز التبرع التابعة للإدارة وهي مركز التعاونيات لنقل الدم - وبنك الدم المركزي الجابرية، وذلك بالتعاون مع وزارات الدولة والقطاع الأهلي والمدني.

وقالت مديرة ادارة خدمات نقل الدم بوزارة الصحة د. ريم الرضوان، في تصريح صحافي، إن الحملة شهدت تجاوبا كبيرا من قبل المتبرعين، حيث وصل إجمالي عدد المتبرعين خلال يومين إلى 470 متبرعا، منهم 435 تبرع دم و35 تبرع صفائح دموية مقارنة بعدد 468 متبرعا في العام الماضي.

وأكدت الرضوان حرص الإدارة على الالتزام بالإجراءات الاحترازية الوقائية والتدابير المتبعة في وزارة الصحة للحفاظ على سلامة المتبرعين والعاملين، مشيرة إلى تطبيق التباعد الاجتماعي والحرص على التعقيم وقياس الحرارة لكل متبرع، مما ساهم ذلك في نجاح الحملة وتحقيقها للهدف المنشود منها، بالاضافة إلى استخدام منصة التبرع لتسجيل مواعيد للتبرع تفاديا للازدحام داخل مراكز التبرع.

وأوضحت أن الحملة حققت نجاحاً بفضل من الله أولاً وثم بفضل الجهود المبذولة من قبل العاملين في إدارة خدمات نقل الدم وبتعاون كافة شرائح المجتمع وتفاعلهم مع هذه الحملة، موجهة الشكر إلى جميع المتبرعين لمساهمتهم الفعالة والمستمرة في انقاذ حياة الآخرين، كما شكرت جميع الجهات المشاركة في انجاح هذه الحملة التي لها الأثر الكبير في تعزيز المخزون الاستراتيجي لبنك الدم.

back to top