صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4638

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الكويت يستضيف السالمية غداً... والقادسية ينتظر فرانكو

اليرموك يواجه الأبيض الخميس وبرقان 10 الجاري

في وقت يخوض فريقا الكويت والسالمية لكرة القدم عدداً من المباريات الودية استعداداً لمنافسات الدوري الممتاز، قرر القادسية إرجاء الأمر إلى حين وصول مدرب الفريق الإسباني بابلو فرانكو.

بينما قرر القادسية إرجاء مبارياته الودية إلى حين وصول مدربه الإسباني بابلو فرانكو، يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الكويت نظيره السالمية غداً، ويخوض مباراة أخرى الخميس المقبل أمام اليرموك، وهو ما ينطبق على السالمية الذي يواجه العربي على استاد صباح السالم.

ويخوض اليرموك مباراة ودية أمام برقان 10 الجاري، في حين يواجه الفحيحيل فريقي النصر وكاظمة في الخامس والعاشر من الشهر الجاري على الترتيب.

وتأتي هذه المباريات الودية بعد منح اتحاد الكرة الأندية الضوء الأخضر لخوضها استعداداً لانطلاق الموسم الكروي 11 الجاري بمباراة مؤجلة للكويت والنصر في دوري stc الممتاز.

الأمور إلى تحسن

من جانبه، قال مدير فريق السالمية بدر الخالدي إن الأمور إلى تحسن على صعيد التدريبات داخل صفوف السماوي، مشيراً إلى أن المباريات الودية من شأنها أن تعزز لياقة اللاعبين استعدادا للمباريات الرسمية.

وأضاف الخالدي أن السالمية لا يعاني غيابات في الوقت الحالي، وسط حضور مميز للاعبين سواء المحليين أو المحترفين.

من جانبه، قال مدير فريق القادسية ناصر بنيان إن خوض مباريات ودية في غياب الجهاز الفني أمر صعب، مؤكدا أن الظروف الحالية استثنائية ويجب التعامل معها في حدود المتاح.

وذكر بنيان أن التدريبات تسير وسط حماس كبير من اللاعبين ورغبة في الوصول إلى معدل بدني مقبول قبل استئناف المنافسات.

الفحيحيل يبحث عن مهاجم


كشف مدرب الفحيحيل ظاهر العدواني عن حاجة فريقه إلى مهاجم، ليكون رابع المحترفين في صفوف الفريق.

وقال العدواني، لـ "الجريدة"، إن الفريق في انتظار وصول المحترفين الايفواري جاكوب، والبرازيلي كارلوس كوبيتي، في حين يباشر السوري عبدالله الشامي تدريباته مع الفريق.

وعن مفاوضات الفحيحيل مع المهاجم السنغالي بيراهييم، ذكر أن اللاعب غادر البلاد من دون الوصول إلى اتفاق مع ناديه، مشيرا إلى أن اللاعب يبقى من بين المرشحين لتدعيم صفوف الفريق حال الوصول لاتفاق معه خلال الفترة المقبلة.

... ويلتقي النصر

من جهة اخرى، اتفق الجهاز الإداري بنادي النصر مع نظيره في الفحيحيل على إقامة مباراة ودية بين فريقي كرة القدم غداً على استاد علي صباح السالم، استعداداً لاستئناف الموسم الحالي.

المباراة هي الأولى والأخيرة للنصر، إذ من المقرر أن يواجه الكويت 11 الجاري، في المباراة المؤجلة بينهما من الدوري الممتاز.

إلى ذلك، ينتظر الجهاز الفني بقيادة المدرب أحمد عبدالكريم وصول المحترفين البحريني والأردني سيد ضياء وبهاء عبدالرحمن للانضمام إلى تدريبات الفريق، إذ إن بلديهما خارج قائمة البلاد المحظور دخول مواطنيها للكويت، علما بأن مشاركتهما أمام الكويت تبدو صعبة جداً نظرا لدخولهما حجراً صحياً منزلياً فور وصولهما مدته 14 يوماً.

في المقابل، سيرسل مجلس إدارة النادي كتاباً اليوم إلى اتحاد الكرة يتضمن أسماء المحترفين الليبي سالم المسلاتي واللبناني قاسم الزين لاستخراج فيزا دخول لهما في الفترة المقبلة.

استئناف الموسم في موعده

استقر الأمر داخل اتحاد كرة القدم على استئناف الموسم الحالي في الموعد المحدد سلفا، 11 الجاري، بمؤجلة النصر والكويت في الدوري الممتاز، وعدم اتخاذ قرار بالتأجيل حتى في حال عدم تمكن بعض المدربين واللاعبين، من الدول التي تم منع مواطنيها من دخول البلاد، من العودة، ومنهم مدرب القادسية الإسباني فرانكو، ومدرب العربي باسم مرمر.