صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4538

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

دار ناشري تبحث عن حكايات «كورونا»

أعلنت دار ناشري للنشر الإلكتروني عزمها نشر مجموعة قصصية بعنوان "حكايات الكورونا"، ودعت كتاب القصة القصيرة من كل الدول إلى المشاركة بإرسال قصصهم. وقالت رئيسة تحرير "ناشري" حياة الياقوت إن الدار، منذ تأسيسها عام 2003، تؤمن بأن الأدب وسيلة عظمى للإنسان، للتمعن فيما يحدث بالعالم، ومحاولة استيعابه، والتأقلم معه، ولهذا اختارت أن تنشر كتابا أدبيا لا كتابا علميا أو طبيا يتكلم عن جائحة كورونا.

وقالت الياقوت: "لا شيء كالإيمان بالله تعالى ينقذ الإنسان من الفواجع والمواجع، ويبلسم جراحه، ويعينه على المضي. حكايات كثيرة يمكن أن تُروى. هذه الجائحة عبارة عن حكاية في بطن حكاية في بطن حكاية".


وعن شروط قبول القصص، أوضحت أن المجال متاح لجميع كتاب القصة القصيرة من جميع الأقطار والأعمار، شريطة أن يكون لهم كتاب سابق منشور في مجال من مجالات السرد (قصة، رواية، مسرح)، وأن تتراوح القصة بين 2000 و5000 كلمة، وأن تتكلم عن أثر الإيمان بالله في التعامل مع جائحة كورونا".

وأضافت: "نبحث عن القصص التي تطرح القصة الفكرة بطريقة فنية سلسة بعيدا عن المباشَرة والوعظية. ورغم أننا نطلب أن تلتزم القصة بعناصر القصة القصيرة المتعارَف عليها، لكننا رغم ذلك نرحب بالتجريب الأدبي المميز".

وأشارت إلى أن الدار ستمنح كل كاتب تُختار قصته للنشر مكافأة رمزية قدرها 300 دولار، داعية المهتمين إلى زيارة موقع الدار على الإنترنت لمزيد من التفاصيل www.nashiri.net، علما أن آخر موعد لإرسال المشاركات منتصف أكتوبر.