صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4532

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

نواب: الشعب الكويتي سطّر ملحمة وطنية أمام الغزو العراقي

  • 02-08-2020 | 18:21

استذكر نواب مجلس الأمة التضحيات التي قدمها أبناء الوطن في الذكرى الـ 30 للغزو العراقي الغاشم على دولة الكويت.

وقال نائب رئيس مجلس الأمة عيسى الكندري «نستذكر اليوم شهداءنا الأبرار وماحل بنا من دمار الغزو وشتاته أثبت الشعب صلابته في مواجهة العدوان»، مبيناً بأن البلاد تعيش اليوم أجواء قلق جراء الوباء الذي خلف مرضى وشهداء، مؤكداً على أن ما نمر به من ظروف تدعونا جميعاً لنبذ كل صور الفرقه والشقاق ونواجه المرحلة المقبلة بولائنا وتصالحنا وتماسك جبهتنا الداخلية.

بدوره، قال النائب خليل الصالح أن دماء شهداء الكويت الزكية التي اختلطت دفاعاً عن تراب هذا الوطن، والشهداء الأبرار من كل مكونات المجتمع الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل وطنهم، سيظلوا شهوداً على هذه الملحمة التاريخية.

تعاضد

من جانبه، قال النائب مبارك الحجرف أنه يستذكر الغزو العراقي في ذكراه الـ 30 بألم وحسرة، مؤكداً أن الكويتيين استطاعوا تجاوز الأزمة بتعاضدهم وتكاتفهم.


وأضاف الحجرف «كنا أفضل حالاً فالفساد المنتشر يجب القضاء عليه بكل صوره ومحاسبة جميع الفاسدين دون استثناء كي لا تذهب تضحيات الآباء والأجداد هباء منثوراً».

وقال النائب سعود الشويعر أن دروس وعبر ذكرى الغزو العراقي مليئة بالتضحيات ودماء الشهداء التي روت أرض الوطن، مضيفاً «ما أحوجنا في هذا اليوم إلى الالتفاف إلى وحدتنا ومحاربة كل ملفات الفساد التي تعطل التنمية وتعرقل تطور وبناء الوطن».

وأكد النائب فراج العربيد على أن ذكرى الغزو العراقي الغاشم تعيدنا إلى استخلاص العبر حيث كان الشعب الكويتي متوحداً وعزيزاً وكريماً ووقف صفاً واحداً لتحرير أرضه بعيداً عن الطوائف والفئات وهذا ما جبل عليه في كل الأزمات التي مرت على الكويت والتاريخ شاهد على ذلك.

واستذكر النائب فيصل الكندري بطولات الشعب الكويتي وتكاتفه وصموده في ذكرى الغزو العراقي الغاشم، مضيفاً «الأهم من كل ذلك هو الوفاء لهذا الوطن وتعاضد أبنائه فلا فرق بين سني وشيعي وبدو وحضري وكويتي وبدون لأن الجميع كان همهم الكويت التي سالت الدماء على ترابها».

بدوره، قال النائب د. بدر الملا أن أياماً سوداء عاشها الصامدون في وطني وعانى منها أيضاً من كان خارجها بلا وطن لكن تبقى تلك الأيام أيام بيضاء لما رأيناه من وحدة وطنية غير مسبوقة وتسامح وألفة بين أبناء الوطن الواحد وتضحية من شهدائها وأسراها.