إيموبيلي يبقي آمال لاتسيو بالوصافة وكالياري يهزم البطل

نشر في 31-07-2020
آخر تحديث 31-07-2020 | 00:04
إيموبيلي نجم لاتسيو يحتفل بعد إحراز هدف في مرمى بريشيا
إيموبيلي نجم لاتسيو يحتفل بعد إحراز هدف في مرمى بريشيا
اقترب تشيرو إيموبيلي، مهاجم لاتسيو، من معادلة الرقم القياسي لعدد الأهداف المسجلة في موسم واحد بدوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، بعد أن هز الشباك بالفوز 2-صفر على بريشيا، الذي هبط بالفعل للدرجة الثانية أمس الأول.
عزز المهاجم الدولي تشيرو إيموبيلي حظوظه في تحطيم الرقم القياسي في عدد الأهداف المسجلة في موسم واحد بالدوري الإيطالي، بإبقائه على آمال فريقه لاتسيو وصيفا، عندما قاده إلى الفوز على ضيفه بريشيا 2-صفر، بينما أطاح كالياري بضيفه يوفنتوس المتوج الأحد بلقبه التاسع تواليا، بثنائية نظيفة الأربعاء، في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة.

في المباراة الأولى على الملعب الأولمبي بالعاصمة، يدين لاتسيو بفوزه الثالث تواليا والـ24 هذا الموسم إلى هدافه إيموبيلي الذي صنع الهدف الأول للارجنتيني خواكين كوريا (17) وسجل الثاني في الدقيقة 82، معززا موقعه في صدارة لائحة الهدافين برصيد 35 هدفا.

وبات إيموبيلي، أفضل هداف إيطالي في تاريخ الدوري في موسم واحد، على بعد هدف واحد فقط من الرقم القياسي في عدد الاهداف المسجلة في موسم واحد، والذي حققه مهاجم يوفنتوس الحالي الأرجنتيني غونزالو هيغواين مع فريقه السابق نابولي موسم 2015-2016.

وبات إيموبيلي ثاني أفضل مسجل في تاريخ الدوري في موسم واحد، مشاركة مع مهاجم ميلان السويدي غونار نوداهل، صاحب 35 هدفا موسم 1949-1950.

ورفع لاتسيو رصيده الى 78 نقطة في المركز الرابع بفارق المواجهتين المباشرتين خلف أتالانتا الثالث، وبفارق نقطة واحدة عن إنتر ميلان الثاني، والأخيران سيلتقيان في قمة نارية في المرحلة الأخيرة غدا.

وافتتح لاتسيو التسجيل بعد لعبة ثنائية مميزة بين كوريا وايموبيلي، الذي مرر له الكرة داخل المنطقة فأسكنها الشباك (17)، وبعد محاولات عدة، نجح ايموبيلي في تسجيل الهدف الثاني بعدما رد له كوريا الهدية بتمريرة خلف الدفاع داخل المنطفة أسكنها بيمناه على يسار الحارس لورنزو أندريناتشي (82).

وفي الثانية، بكر كالياري بالتسجيل وتحديدا الدقيقة الثامنة عندما استغل لوكا غايليانو تمريرة عرضية أمام المرمى من فيديريكو ماتييلو فتابعها بيمناه على يمين الحارس جانلويجي بوفون، وعزز الأرجنتيني جيوفاني سيميوني، نجل دييغو مدرب أتلتيكو مدريد الإسباني، تقدم كالياري بهدف رائع من تسديدة قوية من خارج المنطقة على يمين بوفون (45+2).

روما يؤمن مركزه

وأمن روما المركز الخامس والبطاقة الثانية المباشرة إلى مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"، بعد الأولى التي ضمنها نابولي بتتويجه بلقب الكأس المحلية على حساب يوفنتوس، بفوزه الثمين على مضيفه تورينو 3-2.

وكان تورينو البادئ بالتسجيل عبر الإسباني أليكس بيرينغوير (14)، بيد أن فرحته لم تدم سوى دقيقتين، حيث أدرك البوسني إدين دجيكو التعادل (16)، وأضاف المدافع الإنكليزي كريس سمولينغ الثاني (23)، قبل أن يسجل الغيني أمادو دياوارا الهدف الثالث من ركلة جزاء (61)، وقلص العاجي ويلفريد ستيفان سينغو الفارق (65).

وعزز روما موقعه في المركز الخامس برصيد 67 نقطة، بفارق 4 نقاط أمام ميلان، الذي سيخوض الدور التمهيدي الثاني للمسابقة القارية الثانية، بإنهائه الموسم سادسا عقب فوزه الثمين على مضيفه سمبدوريا 4-1.

ميلان يستعيد التوازن

وأعاد العملاق السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش فريقه ميلان الى سكة الانتصارات بتسجيله ثنائية مع تمريرة حاسمة، وافتتح إبراهيموفيتش التسجيل برأسية إثر عرضية من الكرواتي انتي ريبيتش (4)، وصنع الثاني للتركي هاكان جالهان أوغلو، عندما مرر له كرة برأسه سددها من مسافة قريبة داخل المرمى (52).

ورد التركي الجميل لابراهيموفيتش بعد ان مرر له الكرة داخل المنطقة هيأها "السلطان" لنفسه بيمناه وسددها بيسراه (58) مسجلا هدفه التاسع في الدوري هذا الموسم منذ انضمامه الى النادي في يناير الفائت.

وتصدى حارس مرمى ميلان وقائده جانلويجي دوناروما ببراعة لركلة جزاء أندريا بيرتولاتشي (77)، قبل أن ينجح البديل النرويجي كريستوفر أسكيلدسن في تسجيل هدف الشرف لأصحاب الأرض بتسديدة رائعة من خارج المنطقة استقرت في الزاوية اليسرى (77)، وختم البرتغالي رافايل لياو، بديل ريبيتش، المهرجان بالهدف الرابع بتسديدة رائعة من مشارف المنطقة على يسار الحارس (90+1).

وأنعش ليتشي آماله في البقاء بفوزه الثمين على مضيفه أودينيزي 2-1، مستغلا السقوط الكبير لمنافسه الوحيد على البقاء جنوى السابع عشر أمام مضيفه ساسوولو بخماسية نظيفة.

وعزز ليتشي موقعه في المركز الثامن عشر برصيد 35 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف جنوى، وتأجل بالتالي تحديد الفريق الثالث الذي سيرافق سبال وبريشيا إلى الدرجة الثانية إلى المرحلة الأخيرة غدا، حيث يلعب جنوى مع ضيفه هيلاس فيرونا، وليتشي مع بارما.

وأكرم هيلاس فيرونا وفادة ضيفه سبال بثلاثية نظيفة، وحذا حذوه فيورنتينا بتغلبه على ضيفه بولونيا برباعية نظيفة.

back to top