صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4499

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

أحمد صالح: «للقتل اضغط واحد» يعرض على منصة رقمية

«أشارك فيه مع طارق عبدالعزيز وهدى المفتي»

حالة من الانتعاشة الفنية يعيشها الفنان أحمد خالد صالح بين الدراما والسينما خلال الفترة الحالية. وفي دردشته مع «الجريدة»، تحدث صالح عن أعماله الجديدة وكشف تفاصيل مشاركته في مسلسل «الفتوة» الذي عرض خلال السباق الرمضاني الماضي... وفيما يلي التفاصيل:

*حدثنا عن تجربتك الجديدة في مسلسل "للقتل اضغط واحد".

- نعمل حالياً على التحضير للمسلسل وهو من الأعمال التي ستعرض عبر إحدى المنصات الإلكترونية فور الانتهاء من تصويرها، وأشارك فيه مع طارق عبدالعزيز وهدى المفتي، ويجري راهنا ترشيح باقي فريق العمل وهو من إخراج محمد سلامة وقام بكتابة السيناريو والحوار محمود حمدان ومستوحى من رواية للكاتب أحمد حسين أبوالرجال وصدرت قبل نحو 3 سنوات وتحمل نفس الاسم.

شرف كبير

*ما سبب حماسك للظهور كضيف شرف في مسلسل "الاختيار"؟

-العمل مميز جداً، وتوقعت نجاحه حتى قبل عرضه، فمشاركتي به شرف كبير بالنسبة إلي، فهو بمثابة قبلة على جبين كل أم لشهيد أو ابن فقد والده أو زوجة فقدت زوجها، فالعمل يسلط الضوء على بطولات الجيش المصري في مواجهة الإرهاب خلال السنوات الأخيرة، ونحن بحاجة إلى هذه النوعية من الاعمال الفنية سواء في التلفزيون أو السينما، فهي أعمال توثق وتسرد بطولات مهمة يجب أن يتم إلقاء الضوء عليها وتخليدها وهو ما تحقق في "الاختيار" وتفاعل الجمهور معه رغم أن القصة تبدو معروفة مسبقاً لكن عرض الجوانب الانسانية والتفاصيل ساعد في جذب الجمهور لمتابعته، فهو محطة فارقة بمسيرة كل من شارك فيه.

الشيخ مبروك

*شاركت في بطولة "الفتوة" مع ياسر جلال، حدثنا عن هذه التجربة.

- مشاركتي في "الفتوة" جاءت بعد ترشيحي من المخرج حسين المنباوي، وكنت سعيدا جدا بترشيحه لي وثقته بي لتقديم شخصية الشيخ مبروك، وتحدث معي السيناريست هاني سرحان عن العمل وتفاصيل دوري منذ نهاية العام الماضي وتحمست للتجربة خاصة أن تركيبة الشيخ مبروك مختلفة عن الأدوار التي قمت بها من قبل والفترة الزمنية التي يدور فيها العمل جعلتني اشعر بحماس شديدة للتجربة.

*... وهل توقعت نجاح الدور مع الجمهور؟

- أفضل عادة ألا أضع أي توقعات بالنسبة للأدوار التي أقوم بتقديمها، ولكني أبذل قصارى جهدي في اختيار الدور والتعامل معه، وهو ما قمت به، وشخصية الشيخ مبروك وجدت فيها تحدياً استثنائياً بالنسبة لي، وحاولت أن أتعامل معها مثلما كتبت في السيناريو ودققت في جميع التفاصيل خاصة فيما يتعلق بالملابس والاكسسوارات وهو مجهود فريق عمل بالكامل حتى يصدقنا الجمهور.

تفاصيل السيناريو


*كيف تعاملت مع شخصية الشيخ مبروك؟

-جزء من تعايشي مع الشخصية كان في دراسة تفاصيل السيناريو التي كتبها هاني سرحان بشكل أكثر من رائع، فالتحضير للشخصية لم يجعلني على سبيل المثال ألجأ إلى مشايخ أزهرية للنقاش معهم لأن طبيعة الشخصية أنه لم يكن دارساً حقيقياً للعلم الديني أو حافظا للقرآن ولكنه اضطر إلى الكذب وتقديم نفسه باعتباره الشيخ مبروك بسبب الظروف التي تعرض لها، وهذه نقطة مهمة في تعاملي مع الشخصية. صحيح أن الجمهور شاهدها في الحلقات الاخيرة إلا أنني تعاملت على أساسها من الشخصية منذ البداية الأمر الذي حرصت على ابرازه بشكل غير مباشر.

هنادي مهنا

*وقصة الحب التي قامت بدورها خطيبتك الفنانة هنادي مهنا؟

-المفارقة أن اختياري وترشيحي أنا وهنادي لهذا الدور جاء قبل إعلان ارتباطنا رسمياً، وهذه القصة مكتوبة في العمل من البداية، وسعدت بردود الفعل على هذه العلاقة في العمل والتعليقات عليها، لكن ما اؤكده أن الأمر كان ترشيحاً من البداية لنا قام به المخرج حسين المنباوي ولم يكن له علاقة بارتباطنا مطلقاً.

علاقات صداقة

*ما أصعب المشاهد بالنسبة لك؟

-لم يكن هناك مشهد محدد في العمل، لكني استمعت بالعمل وتفاصيله خلال التصوير بشكل كبير فهو من الاعمال القريبة إلى قلبي، وأعتبر نفسي خرجت من العمل بعلاقات صداقة مع فريق العمل خاصة مع بطله الفنان ياسر جلال الذي اعتبر انني اكتسبته كأخ أكبر بالنسبة لي.

*حدثنا عن تجربتك في فيلم "30 مارس".

- "30 مارس" من التجارب السينمائية المختلفة، وتم ترشيحي للمشاركة فيه من المخرج أحمد موسى الذي تحدث معي عن العمل قبل ارسال السيناريو وتحمست للقصة عندما قرأتها لأنها مكتوبة بطريقة مشوقة جدا، وسعيد بأنني اعمل مع أحمد الذي تربطني به علاقة صداقة منذ فترة طويلة ووجودي ضمن فريق عمل مميز يضم مجموعة كبيرة من الفنانين منهم خالد الصاوي ودينا الشربيني وأحمد الفيشاوي أمر اسعدني كثيراً.

*... وبالنسبة لفيلم "شريط 6"؟

-ينتمي العمل لنوعية أعمال البطولة الجماعية واشارك فيه مع مجموعة كبيرة من الفنانين، وهو من الاعمال القريبة لقلبي بشدة واتمنى ان يلقى ردودا إيجابية من الجمهور عن طرحه في الصالات.