إنتر ميلان يهزم نابولي بثنائية نظيفة ويستعيد الوصافة

نشر في 30-07-2020
آخر تحديث 30-07-2020 | 00:04
دي إمبروسيو نجم الإنتر يحتفل بهدفه في مرمى نابولي
دي إمبروسيو نجم الإنتر يحتفل بهدفه في مرمى نابولي
استعاد إنتر ميلان وصافة الدوري الإيطالي لكرة القدم عقب فوزه على ضيفه نابولي 2-صفر خلال المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأول في الجولة السابعة والثلاثين التي شهدت أيضاً فوز أتلانتا على بارما 2-1.
استعاد انتر ميلان المركز الثاني من اتلانتا بفوزه على نابولي 2-صفر في افتتاح المرحلة السابعة والثلاثين من بطولة ايطاليا لكرة القدم امس الاول.

وكان اتلانتا حقق فوزا قاتلا في المباراة الاولى الثلاثاء ايضا على مضيفه بارما بنتيجة 2-1.

ورفع الانتر رصيده الى 79 نقطة متقدما بفارق نقطة واحدة عن اتلانتا وسيتحدد صاحب المركز الثاني نهائيا في المرحلة الاخيرة الاحد المقبل عندما يلتقي الفريقان وجها لوجه في برغامو علما بان التعادل يكفي انتر ميلان.

في المباراة الاولى، خاض نابولي المباراة من دون مهاجمه البلجيكي دريس مرتنز افضل هداف في تاريخه بداعي الايقاف.

وبعد ان فشل المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو افضل هداف في صفوف انتر ميلان هذا الموسم (23 هدفا) في استغلال خطأ دفاعي نجح دانيلو دامبروزيو في افتتاح التسجيل بتسديدة زاحفة من حدود نقطة الجزاء من افتتاح التسجيل (11).

واطلق المهاجم البولندي بيوتر زيلينسكي تسديدة قوية من 25 مترا تصدى لها الحارس سمير هاندانوفيتش (24)، ثم سدد لورنزو انيسينني كرة بالقرب من القائم الايمن (34).

وضغطت كتيبة المدرب جينارو غاتوزو على منطقة انتر ميلان في مطلع الشوط الثاني املا في ادراك التعادل لكنها اصطدمت بصلابة دفاع انترميلان الافضل في الدوري الايطالي هذا الموسم.

وقام مدرب انتر ميلان انطونيو كونتي الذي حصل على بطاقة صفراء من حكم المباراة لاحتجاجاته المتكررة على قراراته، باجراء تغيير هجومي فاخرج التشيلي الكسيس سانشيز واشرك بدلا منه الارجنتيني لاوتارو مارتينيز الذي تراجع مستواه في الاونة الاخيرة.

وسرعان ما اضاف مارتينيز الهدف الثاني اثر تسديدة قوية من 25 مترا (74) رافعا رصيده الى 14 هدفا هذا الموسم.

وكان انتر ميلان عاد من ملعب ساو باولو بالفوز على نابولي 3-1 ذهابا.

أتلانتا يهزم بارما

وفي مباراة اتلانتا وبارما افتتح السويدي ديان كولوسيفسكي التسجيل لبارما (43)، فيما سجل الاوكراني روسلان مالينوفسكي (70) والارجنتيني بابو غوميز هدفي الضيوف (84).

ورغم أن أتلانتا ضمن مشاركته الموسم المقبل في دوري أبطال أوروبا، الا أنه يرغب في إنهاء الموسم وصيفا لتكون أفضل نتيجة له على الإطلاق في دوري الاضواء، وهذا ما تمناه مدربه جان بييرو غاسبيريني الاثنين عندما قال "حتى لو كان الهدف الرئيسي هو التأهل إلى دوري أبطال أوروبا، إذا فزنا في المباراتين المتبقيتين سننهي الموسم في المركز الثاني، أفضل نتيجة على الإطلاق في تاريخ أتلانتا".

وستكون مواجهة أتلانتا وانتر ميلان اختبارا أخيرا للأول قبل موقعته مع باريس سان جرمان الفرنسي في الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا في 12 أغسطس المقبل في العاصمة البرتغالية لشبونة والتي ستقام بنظام مواجهة واحدة.

وبلغ أتلانتا هذا الدور من المسابقة القارية الاهم في مشاركته الاولى في تاريخه بعد أن أنهى الموسم الماضي من "سيري أ" ثالثا.

وحافظ النادي الشمالي على سجله خاليا من الهزائم للمباراة السابعة عشرة على التوالي في الدوري (13 انتصارا واربعة تعادلات) والتاسعة عشرة في جميع المسابقات، إذ تعود آخر هزيمة الى 20 يناير ضد سبال.

وكان أتلانتا اكتسح نظيره بارما بخماسية نظيفة في المباراة الاولى التي جمعتهما في الدوري في السادس من يناير الماضي.

الا ان بارما فرض سيطرة مطلقة على مجريات الشوط الاول حيث ناب القائم عن الحارس بيير لويجي غوليني للتصدي لتسديدة كولوسيفسكي (14).

وتصدى بعدها غوليني لتسديدة جيانلوكا كابراري من خارج لمنطقة (22).

وأثمرت جهود بارما عن هدف بعدما مرر العاجي جيرفينيو كرة الى داخل المنطقة فشل المدافع الكراوتي بوشكو شوتالو في تشتيتها ليقتنصها كولوسيفسكي ويسجل هدفه العاشر في الدوري هذا الموسم (43).

وبات السويدي أول لاعب أجنبي تحت سن الـ21 يسجل 10 أهداف في موسم واحد في "سيري أ" منذ الارجنتينيين ماورو ايكاردي (سمبدوريا) واريك لاميلا (روما) في عام 2013، وفق موقع "أوبتا" للإحصاءات.

ورغم أن أتلانتا لم يرتق الى مستوى التطلعات في الشوط الثاني إلا أنه نجح في معادلة النتيجة بركلة حرة ثابتة نفذها مالينوفسكي بيسراه زاحفة استقرت في منتصف المرمى (70).

وخطف غوميز هدف الفوز بتسديدة صاروخية بيسراه من خارج المنطقة (84).

وبقي بارما في المركز الحادي عير برصيد 46 نقطة.

back to top