يوسف الفضالة لسرعة اعتماد لائحة الشراء للمشروعات الصغيرة

نشر في 29-07-2020
آخر تحديث 29-07-2020 | 00:05
 النائب يوسف الفضالة
النائب يوسف الفضالة
طالب النائب يوسف الفضالة وزير المالية براك الشيتان بسرعة اعتماد لائحة الشراء والسجل العام في الصندوق الوطني للمشروعات الصغيرة والمتوسطة حتى تتم الاستفادة من أوامر الشراء الموجودة في وزارات الدولة، والاستفادة من الأموال التي يتم صرفها وخلق سوق للمبادرين في صندوق المشروعات.

وقال الفضالة في تصريح صحفي عقب اجتماع لجنة تحسين بيئة الأعمال البرلمانية التي ناقشت لائحة الشراء والسجل العام في الصندوق الوطني للمشروعات الصغيرة والمتوسطة إن اللجنة تابعت مع ممثلي الصندوق الوطني للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ووزارة المالية لائحة الشراء للمشروعات الصغيرة، لافتاً إلى أنه وفق إفادة المسؤولين فإن اللائحة انتهت وتم رفعها إلى وزير المالية براك الشيتان لاعتمادها. وأكد أن سرعة اعتماد تلك اللائحة سوف يخلق سوقا جديدة لأصحاب المشروعات الذين يعانون هذه الأيام بسبب الحظر جراء وباء كورونا.

وأضاف الفضالة أن اللجنة ناقشت كذلك السجل العام الموجود لدى الصندوق، مشيراً إلى أنه تم الانتهاء منه، موضحا ان من يعتقد أو يصنف نفسه مشروعاً صغيراً أو متوسطا يحق له التسجيل في هذا السجل. وبين انه سيكون هناك دليل واضح وآلية عمل لهذا السجل، لافتا الى انه ستكون هناك اجتماعات لاحقة للجنة، لمناقشة بعض الاقتراحات الأخرى التي طلب المسؤولون من اللجنة مهلة لدراستها.

back to top