جوني ديب يواجه تهمة كراهية النساء

ساشا واس أكدت أن ادعاءات ضرب زوجته صحيحة

نشر في 29-07-2020
آخر تحديث 29-07-2020 | 00:02
الممثل جوني ديب وزوجته الممثلة آمبر هيرد
الممثل جوني ديب وزوجته الممثلة آمبر هيرد
استمعت محكمة في لندن لمرافعة نهائية من الدفاع، تصف الممثل الشهير جوني ديب بأنه مدمن مخدرات تنتابه نوبات من العنف وكاره للنساء، تعدى بالضرب على زوجته، واستخدم ألفاظا مسيئة عن النساء.

وجاءت تلك المرافعة قرب انتهاء المحاكمة التي ستبت في دعوى بالتشهير رفعها ديب ضد صحيفة بريطانية نصفية القطع.

ويقاضي ديب، نجم سلسلة أفلام قراصنة الكاريبي، مجموعة "نيوز جروب نيوزبيبرز"، التي تنشر صحيفة "ذا صن" وأحد صحافييها، وهو دان ووتون، بسبب مقال نشرته الصحيفة في 2018، ووصفته فيه بأنه يضرب زوجته.

وأدلى ديب (57 عاما) وزوجته السابقة الممثلة آمبر هيرد (34 عاما) بشهادتيهما خلال المحاكمة.

وقال ديب إنه لم يكن عنيفا أبدا مع هيرد أو أي امرأة أخرى، وإنها هي التي هاجمته، وروت هيرد عدة وقائع قالت فيها إن ديب اعتدى عليها بالضرب.

وفي تلخيص لقضية الدفاع، قالت المحامية ساشا واس، محامية شركة "أن جي أن"، إن ادعاءات ضرب الزوجة كانت صحيحة، ورسمت صورة للممثل الشهير على أنه "مدمن ميؤوس منه".

وقرأت من رسالة بريد إلكتروني أرسلتها هيرد لنفسها عام 2013 قبل زواجها بديب، وروت فيها عن مشاعرها بشأن نوبات الغضب التي تنتابه بسبب إدمان المخدرات، وكانت الرسالة موجهة لديب لكنها لم ترسلها له.

وكتبت فيها: "لقد ضربتني مرارا، وهو أمر لم يكن عليك فعله أبدا، ولم يكن أي من ذلك ممكنا لولا الشراب والمخدرات".

واتهمت واس الممثل بأنه "كاره للنساء جدا"، مستشهدة برسائل نصية ورسائل بريد إلكتروني، استخدم فيها ألفاظا وشتائم بحق هيرد ونساء أخريات.

وقالت عن نقطة استخدمها فريق ديب القانوني ضدهم، وهي عدم وجود شهود بخلاف هيرد وشقيقتها على أنه ضربها، إن العنف المنزلي عادة ما يحدث خلف أبواب مغلقة.

ومن المقرر أن يدلي ديفيد شيربورن، محامي ديب، بمرافعته الختامية، وليس من المتوقع صدور حكم على الفور.

back to top