صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4567

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

رنا الفارس شكّلت فريق عمل لإشراك أصحاب المشاريع الصغيرة في الفرص الاستثمارية

البدل وضمان حق المرأة أبرز تعديلات لائحة «السكنية»

شكّلت وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الإسكان د. رنا الفارس فريق عمل لتمكين أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة في مشاريع الجهات التابعة لوزارتيها.

وأعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية في بيان صحافي، أمس، أن مهمة الفريق تتمثل في بحث سبل تمكين أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة المعتمدة لدى الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مشاريع الجهات التابعة لوزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الإسكان.

وأضافت أن الفريق سيكون برئاسة نائب المدير العام لشؤون الرقابة ونظم المعلومات بالتكليف في المؤسسة المهندس راشد العنزي، على أن يتم تكليف الفريق بتقديم المقترحات التي من شأنها تمكين أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة المعتمدة في المناقصات والممارسات والمسابقات والمزايدات والفرص الاستثمارية، التي تطرحها الجهات التابعة للوزيرة الفارس.


وذكرت أنه سيناط بالفريق مهمة رفع التوصيات والمقترحات بشأن الإجراءات الإدارية والقانونية والفنية الواجب اتباعها لإدخال هذه المقترحات حيز التنفيذ، على أن تكون مدة فريق العمل شهرا واحدا قابلة للتجديد في حال الحاجة، وأن يقدم في نهاية مدة عمله تقريرا نهائيا بنتائج أعماله والتوصيات.

في مجال آخر، قالت الفارس إنه استكمالاً للخطوات، التي تم البدء بها بخصوص تعديل لائحة الرّعاية السكنية، وبعد المشاركة الفعّالة من قبل الجمهور من المواطنين والمواطنات بالاستبيان الخاص باللائحة، الذي سبق أن أعلنته، تسلمت الوزيرة تقرير اللجنة المشكلة لذلك، وكانت أبرز التعديلات تتعلق بالبدل وإصدار الوثيقة وضمان حق المرأة.

وأوضحت الفارس أنه "سيتم رفع التوصيات لمجلس إدارة المؤسسة بعد تشكيله لاعتمادها".