رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم: أخبار علاج الأمير مطمئنة

• «استمعت لتوجيهات نائب سموه وتأكيده أهمية تعزيز دولة المؤسسات ودور البرلمان»
• «تلقيت كتاباً من رئيس الوزراء برد قانون مخاصمة القضاة وأعضاء النيابة العامة»

نشر في 27-07-2020
آخر تحديث 27-07-2020 | 00:08
رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم
رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم
أكد رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم أن الأخبار التي تصل عن صحة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، خلال رحلة استكمال علاج سموه بالولايات المتحدة الأميركية، «مطمئنة، وأناً شخصياً متفائل»، داعياً «المولى عز وجل أن تتكلل هذه الرحلة بالنجاح، وأن يعود سموه لبلاده وشعبه سالماً ومعافى في أقرب وقت، فالأمتان العربية والإسلامية والعالم كله يدعون لهذا القائد العظيم بالشفاء العاجل».

وقال الغانم، في تصريح بمجلس الأمة أمس: «تشرفت اليوم (أمس) بلقاء سمو نائب الأمير وولي العهد الشيخ نواف الأحمد، واستمعت إلى توجيهاته ودعمه وتأكيده أهمية تعزيز دولة المؤسسات ودور البرلمان»، مشيراً إلى أن أعضاء مكتب المجلس سيلتقون سموه، بعد غد؛ ليستمعوا إلى توجيهاته ونصائحه.

اقرأ أيضا

وعن الطائرة الطبية التي أقلت سمو الأمير، أشار إلى أن «المجلس يقدر ما قامت به الرئاسة الأميركية والولايات المتحدة من إرسال طائرة الرئاسة الطبية لنقل سمو أمير البلاد، كما نقدر كل ما قدموه من دعم وعون»، لافتاً إلى أنه نقل ذلك إلى السفيرة الأميركية لدى الكويت خلال لقائه بها، وسلّم إليها رسالة من البرلمان.

إلى ذلك، أعلن الغانم أنه تلقى كتاباً من رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد برد اقتراح بقانون بتعديل قانون المرافعات المدنية والتجارية (مخاصمة القضاة وأعضاء النيابة العامة)، وذلك وفقاً للمادة 66 من الدستور.

وذكر أنه تلقى أيضاً طلباً من 10 نواب بتخصيص ساعتين بالجلسة المقبلة لمناقشة قضايا تتعلق بالتعليم الخاص والعام، بالإضافة إلى طلب نيابي آخر بعقد جلسة خاصة لمناقشة المشروع بقانون بشأن إنشاء المنطقة الشمالية المحال إلى اللجنة المالية، كاشفاً أن مكتب المجلس سيجتمع غداً لمناقشة موعد الجلسة المقبلة، «وسأخبركم بما سنتوصل إليه بعد الاجتماع».

back to top