السد يسجل ثنائية ويتجاوز عقبة الخور بصعوبة

ضمن مباريات الجولة الـ 18 من الدوري القطري

نشر في 27-07-2020
آخر تحديث 27-07-2020 | 00:00
جانب من مباراة السد والخور
جانب من مباراة السد والخور
خطف السد نقاط المباراة الثلاث أمام نظيره الخور، بفوزه بهدفين مقابل هدف في المواجهة التي جمعت بين الفريقين على ملعب جاسم بن حمد ضمن مباريات الجولة الثامنة عشرة من الدوري القطري لكرة القدم (دوري نجوم QNB) 2019/2020.

وبادر السد بافتتاح النتيجة بهدف حمل توقيع أكرم عفيف في الدقيقة الـ25، ولكن الخور نجح في إدراك التعادل عن طريق تياجو بيزيرا في الدقيقة الـ27. وعاد صاحب الهدف الأول للسد أكرم عفيف ليسجل ثانيا، في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع من زمن الشوط الأول.

وبهذا الفوز رفع السد رصيده إلى 35 نقطة في المركز الثالث، وتوقف رصيد الخور عند 14 نقطة في المركز 11 قبل الأخير.

وشهدت المواجهة إضاعة ركلة جزاء للخور، تولى تنفيذها تياجو بيزيرا، لكن سعد الشيب كان لها بالمرصاد، ووقف سدا منيعا ليحرم الخور من خطف نقطة التعادل.

وخاض السد مباراة أمس، تحت قيادة ديفيد براتس مدرب فريق الرديف بالنادي، بسبب إصابة مدرب الفريق تشافي هيرنانديز بفيروس كورونا (كوفيد - 19).

وحقق السد الفوز الحادي عشر له امس، مقابل الخسارة في 5 مباريات والتعادل في مباراتين، فيما تعد هذه الخسارة هي العاشرة للخور في الدوري هذا الموسم، مقابل الفوز في 3 مباريات والتعادل في 5.

وتعقدت وضعية الخور كثيرا في المركز قبل الأخير بجدول الترتيب، وأصبح مطالبا بتصحيح أوضاعه بسرعة، خصوصا مع تبقي أربع جولات على نهاية المسابقة المحلية، إذ إن نزيف النقاط سيعجل برحيله إلى الدرجة الثانية، وهو سيناريو لا يحبذه الفريق الباحث عن ضمان مقعد له بين الاندية الكبار في الدرجة الأولى.

أما السد فجاءت عودته بعد التوقف إيجابية وحصد ثلاث نقاط ثمينة أعادت له الأمل في الاقتراب أكثر من صاحب المركز الأول (الدحيل) وصاحب المركز الثاني (الريان)، لذلك سيرفع الفريق شعار الفوز في قادم الجولات لا غير، لعله يستفيد من سقوط منافسيه ويحتفظ بلقب الدوري.

وكانت مباريات الأسبوع الـ18 قد انطلقت الجمعة بإقامة مواجهتين، حيث نجح الغرافة في تجاوز العربي بهدف دون رد، وفاز الريان على نظيره نادي قطر بهدفين مقابل هدف. واختتمت الجولة امس بإقامة آخر مواجهتين، جمعت الأولى السيلية مع الوكرة على استاد الجنوب، وفي الثانية الأهلي مع الشحانية.

وفي مواجهة لعبت في وقت سابق من مساء امس، حافظ أم صلال على آماله في البقاء بالدرجة الأولى بتعادل بطعم الفوز على صاحب الصدارة الدحيل.

back to top