طيران الجزيرة تطلق خط رحلات جديداً إلى طرابزون 3 أغسطس

نشر في 26-07-2020
آخر تحديث 26-07-2020 | 00:00
الرئيس التنفيذي لشركة طيران الجزيرة روهيت راماشاندران
الرئيس التنفيذي لشركة طيران الجزيرة روهيت راماشاندران
أعلنت «طيران الجزيرة» إطلاقها خط رحلات جديدا إلى مدينة طرابزون السياحية في تركيا، اعتباراً من الثالث من أغسطس بواقع رحلتين ذهاباً وعودة أسبوعية، يومي الاثنين والجمعة.

وبهذه الرحلات الجديدة، تكون الشركة قد استأنفت تشغيل 11 رحلة أسبوعية إلى أربعة مطارات في تركيا، وهي مطار إسطنبول الدولي، ومطار صبيحة كوكجن الدولي، ومطار ميلاس بودروم، وللمرة الأولى، مطار طرابزون.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، روهيت راماشاندران: «نحن سعداء جداً بأن نطلق وجهة جديدة إلى إحدى المدن السياحية الأكثر شهرةً في تركيا بعد توقف للرحلات التجارية دام أكثر من 4 أشهر من مطار الكويت الدولي. لطالما كانت تركيا وجهة رائعة وذات الطلب العالي للسياحة، لذلك كان من الطبيعي أن نبدأ تشغيل رحلات إلى إحدى مدنها ليستكشف فيها عملاؤنا المعالم التاريخية والسياحية والثقافية الغنية التي تتّسم بها هذه الوجهة الواقعة على ساحل البحر الأسود».

تقع طرابزون في شمال شرق تركيا، حيث تنفرد بإطلالتها على البحر الأسود. تشتهر المدينة بمعالمها التاريخية مثل آيا صوفيا وقلعة طرابزون ومسجد الفاتح، بالإضافة إلى العديد من المساجد والحدائق العامة والمتاحف المميزة. وتعتبر الطبيعة في طرابزون فريدة من نوعها بجبالها التي تظهر وكأنها تغطس في البحر الأسود، ومن حيث يمكن الاستمتاع بالمطاعم المتنوعة بأطباقها التركية.

ومع استئناف الرحلات التجارية من مطار الكويت الدولي ابتداءً من الأول من أغسطس، اتخذت «طيران الجزيرة» جميع إجراءات السلامة والاحترازية على متن طائرتها وفي مبنى ركاب الجزيرة T5 لضمان سلامة المسافرين.

تسجيل الصعود للطائرة بأمان

بحسب الإجراءات الجديدة لتسهيل عملية التسجيل والحد من الازدحام، يُطلب من المسافرين تسجيل الصعود على الطائرة عبر موقع أو تطبيق الجزيرة، ومن ثم تنزيل بطاقة الصعود عن التطبيق أو طباعته عن الموقع.

كما تتوفر خدمة التسجيل وتسليم الحقائب قبل 48 ساعة من موعد مغادرة الرحلة وذلك في مواقف السيارات التابعة لمبنى T5، حيث يمكن للركاب تسليم حقائبهم وتسلم بطاقة الصعود إلى الطائرة. وفي يوم المغادرة، يمكن للركاب التوجه مباشرة إلى مكاتب الجوازات.

تطهير الطائرات ومبنى T5

تقوم طيران الجزيرة بتنفيذ برنامج شامل لتطهير الطائرات ضد الفيروسات عبر رش وتعقيم المقصورة بعد كل رحلة باستخدام بخاخات تطهير عالية الضغط ومضادة للفيروسات على المقاعد وفي جميع أنحاء المقصورة، إذ يتم استخدام المواد الكيميائية المطهرة المعتمدة دولياً، والتي تم تصنيفها آمنة بالكامل لجميع الركاب. كما يتم أيضاً استبدال فلاتر الهواء بالطائرة بشكل منتظم حرصاً على إزالة الغبار والمواد المسبّبة للحساسية والبكتيريا والفيروسات والجزيئات المضرّة الأخرى. ويضمن تدفق الهواء المستمر داخل المقصورة تنقية الهواء كل 90 دقيقة طوال فترة الرحلة.

إجراءات وقائية

يرتدي طاقم الضيافة على متن طيران الجزيرة بدلات الحماية التي يتم تطهيرها قبل الصعود على متن الطائرة وبعد النزول.

ويتم إلزام الركاب بارتداء الأقنعة الطبية والقفازات في جميع الأوقات. ويحصل كل راكب بدعم من المؤسسات غير الربحية المحلية، على علبة وقائية ووجبات خفيفة معبأة مسبقاً لتجنب مخاطر التلوث.

وحرصاً على التباعد الاجتماعي، تم تجهيز مبنى ركاب الجزيرة T5 بعلامات خاصة على الأرض، ليتمكّن الركاب من الحفاظ على مسافة آمنة فيما بينهم.

back to top