الهيئة العامة للرياضة تعتمد عقود المدربين الإسبان

اللجنة الفنية تفاضل بين 20 مدرباً وطنياً للعمل مع المنتخبات

نشر في 24-07-2020
آخر تحديث 24-07-2020 | 00:05
الهيئة العامة للرياضة تعتمد عقود المدربين الإسبان
الهيئة العامة للرياضة تعتمد عقود المدربين الإسبان
اعتمد مسؤولو الهيئة العامة للرياضة عقود المدربين الإسبان الـ15، الذين اتفق معهم اتحاد الكرة على تولي مهمة تدريب المنتخبات الوطنية للمراحل السنية (الأولمبي، الشباب، الناشئين، البراعم) في الفترة المقبلة.

ويتولى تدريب المنتخب الأولمبي اندرياس كاراسكو، ومنتخب الشباب مارتينيز، ومنتخب الناشئين غوانزليس، ومنتخب البراعم فيلارد، على أن يحصل المدربون الأربعة والمعاونون لهم على 600 الف دولار سنويا.

وكما ذكرت "الجريدة"، في عدد سابق، فإن مدرب المنتخب الأولمبي كاراسكو مرشح لتدريب المنتخب الأول، حيث سينضم الى الجهاز الفني للأزرق في التجمع الأول، المقرر 20 سبتمبر المقبل، للوقوف على مستوى اللاعبين الذين سيقع عليهم اختيار المدرب ثامر عناد، على أن يتولى المدرب المسؤولية رسميا عقب انتهاء منافسات المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر، وكأس آسيا 2023 بالصين، في حال الاتفاق معه.

ومن المقرر أن يخاطب الاتحاد الهيئة العامة للرياضة مجددا، من أجل استخراج سمة دخول لهؤلاء المدربين في أغسطس المقبل، والذين سيباشرون مهمتهم بشكل رسمي في أول سبتمبر المقبل.

اجتماع «الفنية»

من ناحية أخرى، عقدت اللجنة الفنية اجتماعا بحضور عضو مجلس الإدارة رئيس اللجنة الفنية خالد الشمري، ونائب الرئيس العضو بالمجلس أحمد عجب، ومدير التطوير والتدريب عبدالعزيز حمادة، إذ تم ترشيح 20 مدربا وطنيا سنتم المفاضلة لاختيار 5 منهم في الأجهزة الفنية مع المدربين الاسبان بمنتخبات المراحل السنية، حيث تكتمت اللجنة على الأسماء التي وقع الاختيار عليها.

وستجري اللجنة الفنية اتصالاتها مع المدربين المرشحين لحسم هذا الملف بشكل نهائي مع نهاية الأسبوع المقبل.

تنظيم كأس آسيا للصالات

من جانب آخر، ارسل اتحاد الكرة كتابا إلى الاتحاد الآسيوي صباح أمس، أكد خلاله الموافقة على تنظيم كأس آسيا للصالات خلال نوفمبر المقبل، بعد الحصول على الضوء الأخضر من الجهات المعنية بتنظيم البطولة القارية للمرة الأولى، بعد اعتذار تركمانستان عن عدم استضافتها مؤخرا، حيث كان مقررا إقامتها في أغسطس المقبل، ليتم تأجيلها من الاتحاد الآسيوي بسبب جائحة كورونا.

القناعي أميناً عاماً

من جهة أخرى، اعتمد مجلس الإدارة صلاح القناعي أمينا عاما للاتحاد، الذي عمل في الفترة الماضية بالمنصب ذاته بالتكليف، ونجح في مهمته.

back to top