الفيفا يلزم النجم الساحلي بسداد 1.4 مليون دولار للأهلي المصري

نشر في 20-07-2020
آخر تحديث 20-07-2020 | 00:00
سليماني كوليبالي
سليماني كوليبالي
أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) حُكماً، بقبول شكوى النادي الأهلي المصري، المقدَّمة ضد نادي النجم الساحلي التونسي واللاعب سليماني كوليبالي، بإلزام النادي التونسي واللاعب متضامنين بسداد مليون و400 ألف دولار، إضافة إلى 15 في المئة فائدة سنوية، اعتبارا من 31 أكتوبر 2019 حتى تاريخ السداد، في ضوء الشكوى التي سبق أن تقدَّم بها الأهلي.

وذكر الأهلي عبر موقعه الرسمي على الإنترنت، أمس الأول، أن الحُكم جاء فيه ضرورة أن يبلغ الأهلي نظيره النجم واللاعب برقم حساب بنكي لدفع المبلغ المستحق عليهما، مع إلزام النجم الساحلي واللاعب بتقديم ما يفيد السداد إلى الاتحاد الدولي، ولن يتم رفع الإيقاف، حتى يبلغ النادي الأهلي الاتحاد الدولي بتسلمه كل مستحقاته.

كما قرر الفيفا حظر مشاركة اللاعب في المباريات الرسمية، حتى سداد المبلغ المستحق، ولمدة أقصاها 6 أشهر، ويتم رفع الحظر بالكامل بمجرَّد دفع المبلغ المستحق، وفي حالة عدم دفع المبلغ المستحق بموجب هذا القرار تحال المسألة إلى لجنة الانضباط والتأديب بالفيفا.

يُذكر أن النادي الأهلي المصري هو أول نادٍ على مستوى القارة الإفريقية يوظف لائحة تراخيص الأندية، التي تنص على عدم مشاركة الأندية في البطولات الإفريقية المختلفة إذا كان عليها مديونيات للغير، سواء لاعبين، أو أندية، أو أي جهات أخرى.

back to top