فرش 192 كيلومتراً بالأسفلت منذ بداية 2020

شملت الطرق الرئيسة و48 منطقة داخلية بالمحافظات

نشر في 15-07-2020 | 12:53
آخر تحديث 15-07-2020 | 12:53
وزيرة الأشغال العامة د. رنا الفارس
وزيرة الأشغال العامة د. رنا الفارس
أعلنت وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الإسكان، د. رنا الفارس، فرش 192 كيلومترا بالأسفلت في الطرق الرئيسة للبلاد منذ بداية عام 2020 حتى يونيو الماضي، مقارنة بفرش 84 كيلومترا طوال عام 2019.

وقالت الوزيرة الفارس، في بيان صحافي، أمس، إنه «تم فرش 28 كيلومترا بالأسفلت قبل تطبيق حظر التجول بالبلاد، في حين تمت عملية تطوير الطرق عبر تنفيذ وفرش 164 كيلومترا بالأسفلت خلال فترة الحظر الجزئي، وكذلك الحظر الكُلي».

وأضافت أنه منذ بدء خطة التطوير في أبريل 2019 حتى يونيو الماضي تم فرش الأسفلت في 48 منطقة داخلية، وبطول 431 كيلومترا بعرض الطريق.

وأثنت الفارس على جهود جميع العاملات والعاملين من الكوادر الوطنية في «الأشغال» والهيئة العامة للطرق والنقل البري على حجم الإنجاز الذي سجل خلال الظروف الاستثنائية التي تمرُّ بها البلاد.

«التواصل التطوعي»: الفارس أوفت باستكمال جسر «الصليبية»

في وقت أعلنت وزيرة الأشغال العامة د. رنا الفارس طرح ممارسة مشروع استكمال جسر صباح الناصر «الصليبية» بعد توقف دام أكثر من عقد، أشاد رئيس فريق التواصل التطوعي سعد العدواني، بالوزيرة الفارس التي تبنت الملف بجميع مشاكله ومعوقاته، مؤكداً أنها أوفت بوعدها لاسيما أنه من المتوقع ان يتم تقديم العطاءات خلال الأسابيع الثلاثة المقبلة.

وقال العدواني، في تصريح لـ «الجريدة»، إن جميع أعمال الحملات المنبثقة عن فريق التواصل تكللت بالنجاح، وكان آخرها حملة «فرحوهم» التي جنت ثمار جهودها بنيل موافقة وزيرة الأشغال على إنهاء ملف جسر الصليبية، مبيناً أنه خلال هذه الحملة استطاع الفريق في ديسمبر الماضي لقاء الوزيرة وعرض الملف عليها، مما اسفر عن إعلانها لرعاية المشروع وإزاحة العراقيل من أمامه لإنجازه باعتبار انه يخدم فئة كبيرة من المجتمع خاصة القاطنين في المناطق القريبة من الموقع.

وأعرب عن شكره وتقدير للوزيرة الفارس على دورها الكبير في انجاز هذا المشروع الحيوي والمهم، متقدما في نفس الوقت بالتهنئة لاهالي المناطق القريبة بمناسبة حل مشكلة استكمال مشروع جسر الصليببة، بعد توقف استمر اكثر من 12 سنة، آملا تحقيق المزيد من الانجازات التي تصب في مصلحة تطوير المشاريع التنموية في الوطن وتلبي طموح المواطن.

back to top