مجموعة التكاتف الكويتي : حصدنا شهادتي «أيزو» في المسؤولية المجتمعية والجودة

علاء الأمير: فريقنا يضم 350 متطوعاً وفئات متخصصة في الحرف الصناعية

نشر في 15-07-2020
آخر تحديث 15-07-2020 | 00:02
علاء الأمير يتوسط عدداً من متطوعي «التكاتف» خلال إحدى الفعاليات
علاء الأمير يتوسط عدداً من متطوعي «التكاتف» خلال إحدى الفعاليات
أكد رئيس مجلس إدارة مجموعة التكاتف الكويتي علاء الأمير أن «التكاتف الكويتي» هي الجهة الثالثة في الكويت التي تحصل على شهادة الايزو في المسؤولية المجتمعية «8000:2014».

وقال علاء الأمير، لـ«الجريدة»، «اننا حصلنا أيضا على شهادة ايزو العالمية (iso 9001:2015) في ادارة نظم الجودة»، موضحا أن هذه الشهادة لم تأت من فراغ، وانما تقديرا لجهود «التكاتف» والمتطوعين والمتطوعات الذين مازالوا يساهمون في تقديم الدعم والتضحيات في الصفوف الاولى لمواجهة أزمة كورونا.

وأضاف أن «المجموعة منذ بداية أزمة كورونا خصصت لجنة للتصدي لهذه الجائحة بإدارة م. زينب الغريب، وفتحنا باب التطوع على موقع التكاتف الكويتي»، مشيرا إلى جهود المجموعة خلال فترة أزمة كورونا، ومنها خدمة الاسر المتعففة والعمالة الوافدة المتضررة.

5 فرق تطوعية

وأفاد علاء الأمير بأن اللجنة الداخلية، التابعة لمجموعة التكاتف الكويتي، تتفرع منها 5 فرق، وكل فرقة لها رئيس واعضاء، الى جانب وجود لجنة «دعم المبادرات الانسانية»، التي تترأسها هدى الغيث، وهي لجنة انسانية، فضلا عن لجنة «تعقيم وصحة وقائية» ويترأسها صالح الشماع،

مضيفا أن «منتسبي تكاتف أكثر من 350 متطوعا ومتطوعة، وهناك ما يفوق 250 متطوعا على قائمة الانتظار، وأسماؤهم مسجلة في الموقع الخاص بنا، وبالتالي لا ننسى ان كل متطوع او منتسب لمجموعة التكاتف يخدم اهله ووطنه»، لافتا الى رؤية المجموعة في تحويل المجتمع الكويتي من اتكالي الى صناعي حرفي منتج يعتمد على ذاته، من خلال التوفيق بين شباب الكويت والعمل في جميع القطاعات.

وأشار إلى دعم الشباب للدخول في المجالات الحرفية، ومنها النجارة والصباغة والحدادة والكهرباء وغيرها، حيث إنه يجب ألا تقتصر هذه المهن فقط على الوافدين، بل على الكويتي التعايش معها والاعتماد على نفسه، مضيفا أن «فريقنا يضم فئات متخصصة في الاعمال والحرف الصناعية ومهندسين ومساعدي مهندسين، وايضا بعض الدكاترة والمستشارين والاكاديميين على جميع الصعد من جهات الدولة كافة».

رؤيتنا تحويل المجتمع الكويتي من اتكالي إلى صناعي حرفي منتج يعتمد على ذاته

المجموعة قدمت الدعم والتضحيات في الصفوف الأولى لمواجهة أزمة «كورونا»
back to top