صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4567

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

كابتيفا الجديدة كلياً... تلفت الأنظار

متوافرة بفئتي LS وPremier بخمسة وسبعة مقاعد

في تغيير جذري، خرجت الرائعة كابتيفا الجديدة كلياً لعام 2021 بتغييرات كاملة، شملت الشكل الأمامي والخلفي للمركبة، والداخلية اللافتة للمركبة، فضلاً عن خروجها بفئتي LS وPremier وتوافرها بخمسة وسبعة مقاعد... "الجريدة" تسلط الضوء اليوم عليها من خلال صفحة السيارات بعد تجربة قيادتها بدعوة خاصة من "شفروليه الغانم".

في حلة جديدة، جاءت شفروليه كابتيفا الجديدة كليا لعام 2021 بتصميم خارجي لافت وجذّاب، بتصميم يظهر عملا فنيا إبداعيا يعكس اهتمام الصانع للتمتع بالمركبة لقضاء ساعات أكبر في المركبة براحة اكبر، لتأتي هذا العام بتصميم ومواصفات تشمل أعلى مستويات الراحة والعمل، فضلا عن تجهيزها بأفضل الخصائص التقنية المتطورة في عالم السيارات.

وجاءت كابتيفا الجديدة كليا 2021 بفئتين الأولى LS والأخرى Premier لتمثل بستانا من زهور الخيارات لعملائها، فضلا عن توافرها بخمسة ركاب او سبعة ركاب وعدد من الألوان المتنوعة التي تأتي بخمسة ألوان جذابة.

وقبل الغوص في التفاصيل، من المهم الإشارة إلى أن شفروليه كابتيفا سيارة كبيرة لكن بسعر معقول جدا، فهي توفر قيمة عالية للمال كواحدة من أفضل سيارات السبعة مقاعد سعرا ضمن فئتها، وبالتالي ترتقي بمستويات القيمة خصوصاً فيما يتعلق بالعملانية. وعلى سبيل المثال، يستطيع الطراز الأكبر استيعاب ما يصل عدده إلى 7 أشخاص بفضل تصميمه الذي يضم 3 صفوف من المقاعد.

تصميم جديد

وتمت إعادة تصميم سيارة شفروليه كابتيفا الجديدة كلياً بشكل كامل، وباتت تتميز بلمسات تصميمية عصرية ومدروسة، مثل تصميم الشبك الأمامي الجديد وشارة شفروليه، لتقديم مظهر جذاب وتجربة قيادة محسنة، إذ يساهم الشبك الجديد بتبديد حرارة المحرك بشكل أفضل.

ولتحسين قدرة الرؤية لدى السائق، تم تزويد سيارة شفروليه كابتيفا بمصابيح هالوجين أمامية مع مصابيح LED نهارية، مدمجة مع مصابيح انعطاف، بالإضافة إلى سبويلر خلفي مع إضاءة LED خلفية مدمجة للفرملة.

5 و7 مقاعد

وسواء كانت بخمسة مقاعد أو سبعة، فإن شفروليه كابتيفا تتمتع بمقصورة رحبة ومريحة، مما يوفر تجربة ممتعة لجميع أفراد العائلة خلال التنقل. ويأتي طراز Premier الفاخر مع مقود مكسو بالجلد، ومقعد قابل للتعديل كهربائيا بـ6 اتجاهات للسائق، وشاشة معلومات TFT رقمية ملونة مقاس 7 بوصات، مصممة بحيث يسهل رؤيتها أثناء القيادة.

وإدراكا للاحتياجات المتطورة للعائلات في أيامنا هذه، تتميز المقاعد السبعة في سيارة شفروليه كابتيفا بسهولة الوصول إليها، كما يمكن تحريك مقاعد الصف الثاني مما يتيح زيادة مساحة الأرجل، كما يمكن أن يتم توزيعها بنسبة 60/40 وإمالتها إلى الأمام لتسهيل الوصول إلى صف المقاعد الثالث، بناءً على طلب العميل. ويمكن أيضا توزيع مقاعد الصف الثالث بنسبة 50/50 وهي قابلة للطي بشكل مسطح تماماً.

وفضلاً عن ذلك، تأتي شفروليه كابتيفا بخمسة خيارات للألوان، وهي: فضي أورورا، أسود براق، بني أرضي، أبيض كاندي، أحمر جليز.

أداء قوي

وتقدم كابتيفا تجربة قيادة سلسة وممتعة، إذ إنها مزودة بمحرك بنزين رباعي الأسطوانات بسعة 1.5 لتر، وعمود كامات علوي مزدوج مع نظام التوقيت الديناميكي المتغير للصمامات وشاحن توربيني سريع الاستجابة.

ونظرا لأنها تتمتع بكفاءة ممتازة في استهلاك الوقود بمعدل 13.4 كيلومترا/لتر، فإن سائقي شفروليه كابتيفا الجديدة كلياً سيقضون وقتاً أقل في التزود بالوقود، مما يتيح لهم مزيداً من الوقت للقيام بالأشياء التي يحبونها بشكل أكبر. كما تم تزويد شفروليه كابتيفا بنظام حقن وقود متعدد النقاط، مما يتيح لها إيصال كمية دقيقة من الوقود لكل أسطوانة في الوقت المناسب.

ولضمان أن يتمتع سائق شفروليه كابتيفا بتجربة قيادة مريحة وممتعة، تم تزويد السيارة بناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار مع ميزة التحكم بنقل السرعة لضمان تسارع وتباطؤ سلس وفعال، كما أصبحت القيادة عبر المدينة وعملية ركن السيارة في غاية السهولة مع نظام التوجيه المعزز كهربائيا الذي تم تزويد السيارة به.

تكنولوجيا حديثة

إلى جانب تميزها على صعيد الأداء والمظهر العام، فقد تم تصميم سيارة شفروليه كابتيفا لتوفر أعلى مستويات الأمان والراحة، من خلال تقنيات متقدمة تجعل من الركوب في هذه السيارة متعة بحد ذاته.

وتتميز شفروليه كابتيفا 2021 باضافة نظام Apple car play الغني عن التعريف بالاضافة إلى كامرة خلفية لافته فضلاً عن اجهزة الاستشعار كمولصفات رئيسية في جميع طرازاتها.


وتأتي كابتيفا الجديدة بشاشة لمس مقاس 8 بوصات لنظام المعلومات والترفيه مثبتة في وسط لوحة القياسات، مما يوفر قدرات اتصال أكثر أمانا. وتتضمن اللمسات الرائعة المتوفرة لجميع المقاعد السبعة مجموعة من خيارات الترفيه التي تدعمها الأجهزة المحمولة عبر البلوتوث ومنافذ USB.

وتحتوي شفروليه كابتيفا أيضاً على مقود متعدد الوظائف للتحكم بنظام تثبيت السرعة، ونظام الصوت، واستقبال المكالمات الهاتفية، مما يوفر تجربة قيادة سلسة دون المساومة على مستويات السلامة.

الأمن والسلامة

وتشمل ميزات السلامة في شفروليه كابتيفا نظام الفرامل المانع للانزلاق مع نظام توزيع قوة الفرملة إلكترونياً، ونظام مساعد الفرملة، ونظام التحكم في الجر، ونظام التحكم الإلكتروني بالثبات، وفرامل ركن إلكترونية (فقط في Premier)، وتوفر السيارة حماية للسائق والراكب الأمامي من خلال وسائد هواء أمامية في جميع الطرازات، ووسائد هواء جانبية للسائق والراكب الأمامي في طرازي LS وPremier.

ولتعزيز مستويات الراحة، يأتي طرازا Premier مع خاصية تشغيل المحرك، من خلال الكبسة إلى جانب نظام دخول السيارة بدون استخدام المفتاح. وتساعد كاميرا الرؤية الخلفية في زيادة ثقة السائق أثناء القيادة في أماكن ضيقة، كما تدعم أجهزة الاستشعار الخلفية المثبتة في زوايا السيارة الأربع، وجهاز استشعار الركن الأمامي في طراز Premier، السائق عند اضطراره للقيادة في أماكن وزوايا ضيقة.

المعارض... أمان

كان من اللافت خلال زيارة معارض شركة يوسف الغانم واولاده للسيارات، وكيل علامة شفروليه في الكويت، الأمان الكبير الذي يقدمونه ضمن تداعيات فيروس كورونا، من خلال تطبيق كل الاجراءات الصحية المطلوبة، تشمل اجهزة قياس درجات الحرارة عند مدخل المعرض، إلى جانب الكمامات للزبائن والموظفين، إضافة الى تعقيم السيارات قبل ركوبها من العملاء وبعد نزولهم منها.

القيادة... أونلاين

تطبق "شفروليه الغانم" خدمة البيع عن طريق محادثة الفيديو المباشر لراحة البال، إلى جانب تصوير السيارة التي يرغب في تجربتها عن طريق كاميرا اي برنامج من برامج التواصل الاجتماعي عبر الإنترنت، فضلا عن تعقيم المركبات في المعرض حال الرغبة في تجربتها.

برنامج الرعاية

تضمن شركة شفروليه الغانم برنامج الرعاية لعملائها والذي يشمل تحديد موعد الصيانة خلال يوم واحد وإنجاز الصيانة خلال ساعة واحدة عند حجز الموعد مسبقا بالاضافة الى ضمان توفير قطع الصيانة ضمن الاقليم

وفي تفاصيل اكثر، يشمل برنامج الرعاية شفافية الاسعار لتكاليف الخدمة مع كفالة مجانية تمتد الى 3 سنوات أو 100 الف كم أيهما أول بالاضافة الى خدمة مساعدة إقليمية على الطريق لمدة 4 سنوات مجانية.

تجربة الجريدة.: أداء رائع يمزج بين الأداء الشبابي والعائلي

كان من اللافت خلال تجربة قيادة كابتيفا الجديدة كلياً بعد خروجها بتصميم جديد يخطف الانظار تارة ومواصفاتها الرائعة تارة أخرى، أبرزها جمال التصميم الحديث الذي جاء جديدا بالكامل ليرسم ملامح رائعة للشكل الامامي والخلفي.

الاداء في تجربة "الجريدة"، والتي كانت بدعوة خاصة من شركة يوسف الغانم واولاده للسيارات، الوكيل الحصري لعلامة شفروليه الغانم، اثبتت ان قيادتها رائعة على الطريق وسط هدوء وثبات واضحين، فضلاً عن اقتصادية هذه المركبة الكبيرة في استهلاك الوقود بكل ما تحمله الكلمة من معنى.

وكان من اللافت تجهيز المركبة بشاشة لمس رائعة، بعد أن قررت الشركة تعويض الشاشة بنظام Mylink بشاشة ذكية أخرى تفرض نفسها في الجيل الجديد من كابتيفا.

وكانت مقاعد كابتيفا مريحة جداً بعد الخروج بها في رحلة طويلة لم تتسبب في أي تعب او اجهاد خلال الجلوس على مقاعد المركبة كما هو معتاد في بعض المركبات التي لا تهتم لراحة المقاعد.