إشبيلية يضع قدماً في دوري الأبطال بثنائية في مايوركا

نشر في 14-07-2020
آخر تحديث 14-07-2020 | 00:00
أوكامبوس نجم إشبيلية يحتفل بهدفه في مرمى مايوركا
أوكامبوس نجم إشبيلية يحتفل بهدفه في مرمى مايوركا
بات إشبيلية على مشارف التأهل لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم القادم، عقب فوزه الثمين 2-صفر على ضيفه ريال مايوركا أمس، في المرحلة السادسة والثلاثين للمسابقة.

وأسفرت باقي مباريات المرحلة التي جرت أمس عن فوز أتلتيك بلباو على مضيفه ليفانتي 2 -1، وإيبار على مضيفه إسبانيول 2 -صفر، وليغانيس على ضيفه فالنسيا 1- صفر.

وارتفع رصيد اشبيلية، الذي حقق فوزه الرابع على التوالي في المسابقة، إلى 66 نقطة في المركز الرابع، المؤهل لمرحلة المجموعات في المسابقة القارية.

 ويكفي إشبيلية الحصول على نقطة وحيدة من مباراتيه المتبقيتين في المسابقة هذا الموسم أمام سوسييداد وبلنسيه للصعود رسميا لدوري الأبطال.

في المقابل، تجمد رصيد مايوركا عند 32 نقطة في المركز قبل الأخير.

وافتتح لوكاس أوكامبوس التسجيل لإشبيلية في الدقيقة 41 من ركلة جزاء، فيما أضاف المغربي يوسف النصيري الهدف الثاني للفريق الأندلسي في الدقيقة 84. 

واحتفظ ليغانيس بآماله في البقاء بالمسابقة، عقب فوزه الثمين 1 - صفر على ضيفه فالنسيا.

وارتفع رصيد ليغانيس إلى 32 نقطة في المركز الثامن عشر (الثالث من القاع)، فيما توقف رصيد بلنسيه عند 50 نقطة في المركز التاسع.

وارتدى روبن بيريز ثوب الإجادة في اللقاء، عقب تسجيله هدف ليغانيس الوحيد في الدقيقة 18 من ركلة جزاء.

واضطر ليغانيس للعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه جوناثان كريستيان سيلفا في الدقيقة 54، لكن بلنسيه أخفق في استغلال النقص العددي في صفوف منافسه، خصوصا بعدما أهدر لاعبه دانييل بارييخو ركلة جزاء في الدقيقة 60.

وتأتي تلك الخسارة لتقلص آمال فالنسيا، الذي تلقى خسارته الثانية عشر في المسابقة هذا الموسم، في الوجود ضمن المراكز المؤهلة للمسابقات القارية في الموسم القادم.

back to top