قسم النطق بمركز سالم العلي يواصل خدماته إلكترونياً

نشر في 10-07-2020
آخر تحديث 10-07-2020 | 00:00
رئيس قسم علاج النطق والسمع في مركز الشيخ سالم العلي، د. تميم العلي
رئيس قسم علاج النطق والسمع في مركز الشيخ سالم العلي، د. تميم العلي
أعلن رئيس قسم علاج النطق والسمع في مركز الشيخ سالم العلي، د. تميم العلي، تدشين آلية عمل جديدة لإعادة تقديم الخدمات لمراجعي قسم علاج النطق خلال جائحة كورونا، حيث وضع المركز برنامجا متكاملا لتقديم خدماته عن بُعد تحت إشراف د. شيماء القطان.

وقد بدأ العمل بهذا البرنامج منذ أبريل 2020، حيث تم عقد أكثر من 20 اجتماعا بين اختصاصيي المركز، وتدريب الفريق على استخدام المنصات المتاحة، إضافة إلى تطوير لوائح جلسات التواصل المرئي باللغتين العربية والإنكليزية.

وتلقى المركز أكثر من 150 استفسارا وطلب موعد خلال خدمة الواتساب على مدى 6 أسابيع منذ تم تفعيل الخدمة، إضافة إلى تقييم 48 حالة جديدة، من خلال عيادات التواصل المرئي، وتقديم أكثر من 325 جلسة علاجية عن بُعد بمركز سالم العلي والمراكز التابعة له، كما تم تفعيل برنامج التدخل المبكر عن طريق تسجيل ورش تدريبية، وعرضها عبر حساب المركز في «إنستغرام».

كما يواصل قسم النطق خدمة المراجعين والرد على استفساراتهم إلكترونياً عبر خدمة الواتساب، استمرارا لما يقوم به القسم من جهود، للحفاظ على صحة المراجعين وسلامتهم، وتوفير الخدمات التقييمية والعلاجية لهم، تطبيقا لتوصيات وزارة الصحة خلال جائحة كورونا.

back to top