نابولي يعبر جنوى بثنائية... وأتالانتا يواصل الانتفاضة

نشر في 10-07-2020
آخر تحديث 10-07-2020 | 00:00
ميرتينز نجم نابولي يحتفل بهدفه في مرمى جنوى
ميرتينز نجم نابولي يحتفل بهدفه في مرمى جنوى
اقتنص نابولي فوزا صعبا 2-1 من ملعب مضيفه جنوى أمس الأول، في المرحلة الحادية والثلاثين لبطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم، التي شهدت أيضا تعادل فيورنتينا مع ضيفه كالياري بدون أهداف.

وارتفع رصيد نابولي، الذي حقق فوزه السابع في مبارياته الثماني الأخيرة بالبطولة، إلى 51 نقطة في المركز الخامس، في حين تجمد رصيد جنوى، الذي أخفق في تحقيق أي فوز للمباراة الخامسة على التوالي في المسابقة، عند 27 نقطة في المركز الثامن عشر (الثالث من القاع).

وبادر درييس ميرتينز بالتسجيل لنابولي في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول، لكن إدواردو جولدانيجا تعادل لجنوه في الدقيقة 49.

ولم يهنأ أصحاب الأرض بهدف التعادل كثيرا، عقب تسجيل هيرفينغ لوزانو الهدف الثاني لنابولي في الدقيقة 66.

فوز جديد لأتالانتا

وحقق أتالانتا فوزا جديدا يضاف إلى سلسلة انتصاراته المتتالية في البطولة بعد تغلبه 2-صفر على ضيفه سمبدوريا.

وارتفع رصيد أتالانتا، الذي حقق فوزه التاسع على التوالي في المسابقة، إلى 66 نقطة في المركز الثالث مؤقتا إلى حين انتهاء باقي مباريات المرحلة، حيث يتفوق بفارق نقطتين على إنتر، صاحب المركز الرابع، الذي خرج لملاقاته مضيفه فيرونا أمس في المرحلة ذاتها.

في المقابل، تجمد رصيد سمبدوريا، الذي تلقى خسارته السابعة عشرة في البطولة هذا الموسم والرابعة في مبارياته الست الأخيرة، عند 32 نقطة في المركز السادس عشر.

وعجز الفريقان عن هز الشباك خلال الشوط الأول، الذي انتهى بالتعادل بدون أهداف.

وفي الشوط الثاني، أحرز رافاييل تولوي الهدف الأول لأتالانتا في الدقيقة 75، فيما تكفل لويس مورييل بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 85.

روما يستعيد توازنه

وأوقف روما مسلسل هزائمه، الذي عانى منه في المراحل الثلاث الماضية، عقب فوزه الصعب 2-1 على ضيفه بارما، لينعش حظوظه في خطف إحدى المراكز المؤهلة للمسابقات الأوروبية في الموسم القادم.

ورفع روما رصيده إلى 51 نقطة في المركز الخامس بفارق الأهداف على نابولي، فيما تجمد رصيد بارما، الذي نال خسارته الرابعة على التوالي في البطولة، عند 39 نقطة في المركز الثاني عشر.

وتقدم بارما بهدف عبر لاعبه السلوفاكي يوراي كوتسكا في الدقيقة التاسعة من ركلة جزاء، لكن الأرميني هنريخ مخيتاريان سجل التعادل لروما في الدقيقة 43، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي 1-1.

وتواصلت الإثارة في الشوط الثاني بين الفريقين، حيث أحرز جوردان فيريتو الهدف الثاني لروما في الدقيقة 57، ليحاول الضيوف إدراك التعادل خلال الوقت المتبقي من عمر اللقاء ولكن دون جدوى.

back to top