صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4496

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«اتحاد الجامعة» بحث مع سعود الحربي رسوم الطلبة المفصولين

بحث رئيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت- فرع الجامعة، عبدالرحمن المطيري، مع وزير التربية وزير التعليم العالي د. سعود الحربي عدداً من القضايا الطلابية المطروحة على الساحة في الوقت الحالي، وأبرزها رسوم الطلبة المفصولين وشهادات غير محددي الجنسية.

وقال المطيري، في تصريح صحافي أمس، إنه "تم خلال اللقاء مناقشة موضوع الرسوم الدراسية المفروضة على الطلبة المفصولين الراغبين في استكمال دراستهم، والتي تضمنتها اللائحة التنفيذية لقانون الجامعات الحكومية الصادر مؤخرا، وتم تسليم الوزير كتابا رسميا يتضمن رفض الاتحاد للرسوم المبالغ فيها، والتي ستقف حائلا ومعوقا امام هذه الفئة من الطلبة، مما يقضي على آمالهم في استكمال دراستهم، مطالبا بضرورة اعادة عرض الموضوع على مجلس الوزراء لتخفيض قيمة هذه الرسوم لتمكين هؤلاء الطلبة من استكمال دراستهم".


وبين أنه "تم أيضا مناقشة موضوع تغيير جنسيات زملائنا الطلبة من فئة غير محددي الجنسية وإثبات جنسيات لهم في شهادات تخرجهم، وفقا للكشوف الواردة للجامعة من جهاز معالجة اوضاع المقيمين بصورة غير قانونية، مضيفاً انه اوضح للوزير الحربي ان ذلك ضر بإخواننا الطلبة من هذه الفئة، وانه لابد من استمرار صفتهم في شهادات التخرج كغير محددي الجنسية، والتي بموجبها التحقوا للدراسة بالجامعة واستمروا يتعاملون على اساسها طوال فترة الدراسة، لضمان عدم الاضرار بهم".

وذكر انه تم تسليم الوزير كتابا رسميا يتضمن عدم اعتداد الجامعة بالكشوف المرسلة من قبل الجهاز والاستمرار في معاملة الطلبة بوصفهم من غير محددي الجنسية ومنحهم شهادات التخرج وفقا لذلك.

وأكد المطيري ان هذين الموضوع على رأس أولويات الاتحاد وتحركاته لحين الوصول الى حل يلبي طموحات الطلبة.