3 وفيات و833 إصابة جديدة بفيروس كورونا وشفاء 578 حالة

80.7% نسبة التعافي... والأحمدي في صدارة المناطق المصابة

نشر في 09-07-2020 | 15:16
آخر تحديث 09-07-2020 | 15:16
المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة د. عبدالله السند
المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة د. عبدالله السند
أعلنت وزارة الصحة تسجيل 3 وفيات جديدة ناتجة عن مضاعفات الإصابة بمرض «كوفيد 19» خلال الـ24 ساعة الماضية و833 إصابة جديدة ليصبح إجمالي الوفيات المسجلة في البلاد 382 وفاة والإصابات 52 ألفا و840 إصابة.

وأكدت الوزارة، في البيان الاحصائي اليومي، ان الإصابات الجديدة لحالات مخالطة لحالات مصابة بالمرض وحالات أخرى قيد البحث عن أسباب العدوى وفحص المخالطين لهم، لافتة إلى تسجيل 536 حالة لمواطنين كويتيين، بما يشكل نسبة 64.3% من إجمالي الإصابات الجديدة، و297 حالة من جنسيات أخرى.

وذكرت وزارة الصحة أن حالات التعافي الجديدة بلغت 578 حالة من المصابين بالمرض، ليرتفع بذلك عدد الحالات التي تعافت وتماثلت للشفاء في البلاد إلى 42 ألفا و686 حالة، وهو ما يرفع حالات التعافي لأكثر من 80.7% من عدد الإصابات المسجلة في البلاد.

وأظهرت في بيانها أنه تم إجراء 5011 مسحة مخبرية جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية، ترفع إجمالي المسحات التي تم إجراؤها منذ اكتشاف الفيروس في الكويت وحتى الآن إلى 422 ألفا و885 مسحة مخبرية.

«الأحمدي» الأعلى إصابة

وذكرت أنه من ضمن مجموع الحالات التي رصدت خلال الـ24 ساعة الماضية 254 حالة في منطقة الأحمدي الصحية، و200 حالة في منطقة الجهراء الصحية، و173 حالة في منطقة الفروانية الصحية، و136 حالة في منطقة حولي الصحية، و70 حالة في منطقة العاصمة الصحية.

أما عن المناطق السكنية والتي رصد فيها أكبر عدد للإصابات خلال الـ24 ساعة الماضية، فتم رصد 40 حالة في منطقة جابر العلي، و36 حالة في منطقة سعد العبدالله، و35 حالة في منطقة صباح السالم، و34 حالة في منطقة العيون، و32 حالة في منطقة العارضية، وأخيرا 30 حالة في منطقة المنقف.

وأكد البيان أن إجمالي الحالات في العناية المركزة بلغ 150 حالة، مشيرا إلى أن إجمالي من يتلقى العلاج من الحالات النشيطة بلغ 9772 حالة.

الاشتراطات الصحية

ومن جانبه أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة د. عبدالله السند أن الالتزام بالاشتراطات الصحية واجب على المؤسسات والأفراد، لافتا إلى أن انسيابية الانتقال من مرحلة إلى أخرى مرتبطة بالالتزام بالاحتياطات الوقائية.

وأضاف أن الالتزام بالاشتراطات الصحية له مفعول ونتائجه جيدة في إحكام السيطرة على الفيروس، مشيرا إلى أنه خلال الأيام السابقة تعدت الإصابات حاجز الـ900 إصابة وهو ما يدعو إلى المداومة على الأخذ بالاحتياطات والاشتراطات.

وقال إن إنخفاض أعداد الحالات النشيطة والثبات النسبي فيه خلال الأيام الماضية مهم جدا بالنسبة للطواقم الطبية وينعكس إيجابا على جودة الخدمة الطبية للمراجعين سواء «كوفيد 19» أو غيره.

وأعلن أن هناك 150 خدمة إلكترونية تقوم بها وزارة الصحة خلال الفترة الماضية للتسهيل على المراجعين، مؤكدا أنه لا تطعيم حتى الآن لوباء كورونا، ناصحا بعدم خروج الأطفال إلا للضرورة الملحة مع ضرورة حصول الأطفال على التطعيمات اللازمة لهم.

اختبار اللياقة

ومن جانبه أكد رئيس المجلس الطبي العام د. مبارك العجمي أنه تم تدشين خدمة حجز المواعيد الإلكترونية للمراجعين بهدف تحقيق الاشتراطات الطبية والحفاظ على صحة ولسلامة المراجعين من خلال التباعد الاجتماعي.

وقال إن المجلس قام باختبار اللياقة للطواقم الطبية والفنية والإدارية العاملة في وزارة الصحة، كاشفا عن أن الفترة المقبلة ستشهد تحول جميع أقسام المجلس الطبي العام إلى أقسام وخدمات إلكترونية.

بدوره أكد مدير منطقة حولي الصحية د. حمود الزعبي أن المنطقة قامت بجهد كبير خلال هذه الجائحة بجميع كوادر الصحة العامة والصحة الوقائية والرعاية الصحية الأولية ودورهم الوقائي والعلاجي وفرز الحالات وخدمة إيصال الأدوية والتعامل مع حالات «كوفيد 19» وتطبيق البروتوكولات العالمية المتبعة.

بدورها، أكدت مديرة مستشفى مبارك الكبير د. نادية جمعة أنه تم التعامل مع الحالات المصابة من خلال تشكيل فريق طبي من مختلف التخصصات كما تم تجهيز جناج مزود بجميع الأجهزة للتعامل مع الوباء، ومع تزايد الحالات تم تجهيز مركز هيا الحبيب بالكامل إضافة إلى خيمة ووحدة طوارئ ميدانية تصم 44 سريرا وقاعة لاستقبال المرضى بسعة 20 سريرا، إلى جانب استقطاب اجهزة لإجراء المسحات في المستشفى.

back to top